السبت، 05 أكتوبر 2024

10:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نهى عابدين: الستات في العالم العربي مهدور حقها

منى زكي ونهى عابدين

منى زكي ونهى عابدين

محمود الجلفي

A A

تحدثت الفنانة نهى عابدين عن مشاركتها، بمسلسل تحت الوصاية بشخصية «منى»، خلال شهر رمضان الماضي، وهو عمل مكون من 15 حلقة.

وقالت نهى عابدين في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إن المسلسل، «جه على الوجع» بسبب ان الستات في مصر والعالم العربي مهدور حقها، وتكون دائما تحت الوصاية، سواء عندما يتوفى زوجها أو تتعرض لأزمة معينة تظل تحت ظل الأهل، ولا يمكن لها التصرف في كافة شيء وهو أبسط حق من حقوقها.

وتابعت: «هناك العديد من السيدات المطلقات والأرامل في نفس الظروف التي عرضها المسلسل، وطوال الوقت تحت قيود المجلس الحزبي، وأين ستقوم بصرف أي مبلغ مالي مملوك لها في الأساس ومن حقها التصرف فيه، وبالفعل من أغرب ما رأيت إنه من المفترض أن تكون الأم هي الوصية على أولادها ونفاجئ بدخول «العم أو الجد» ليستحوذ على الأموال ويضع القيود عليهم، وهو لا يعلم كم الالتزامات التي أو الاحتياجات المادية لهم.

وعن تعاونها مع النجمة منى زكي، قالت إنها شعرت بالسعادة للعمل معها، والمشاركة كانت مفيدة لها، وعاشت كواليس مع أبطال العمل مميزة، إضافة الى حبها للفكرة وشعورها القوي بالقضية وظلم المرأة المصرية، ورغبتها في أن تحصل على حقها تمامًا.

مسلسل تحت الوصاية

ويدور المسلسل في إطار درامي، حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

search