السبت، 05 أكتوبر 2024

05:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ومصر تسعى للتهدئة..

وزارة الخارجية: الوضع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي «خطير للغاية»

وزارة الخارجية

وزارة الخارجية

نهى أيمن

A A

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوضع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خطير للغاية   ومصر تتحرك منذ الصباح الباكر لمحاولة احتواء الموقف باتصالات مباشرة مع الأطراف 

وأشار في مداخلة هاتفية على قناة المشهد،  إلى أن وزير الخارجية يقوم باتصالات مع عدد من المسؤولين الدوليين لمحاولة احتواء الموقف ووقف عملية التصعيد، لما لذلك من مخاطر شديدة وخطيرة تهدد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 وأوضح «أبو زيد»، أن مصر تقوم بدورها الطبيعي في هذا الوضع من خلال اتصالاتها مع جميع الأطراف ودورها الداعم  للسلام والاستقرار ودعمها للقضية الفلسطينية، واسترداد حقوقهم وتواصل مصر اتصالاتها مع الأطراف الدولية لهذا الهدف.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أنه من الصعب التوقع بما ستسفر عنه التطورات على الأرض، مؤكدا أن المشهد مقلق للغاية وفي الوقت ذاته من الصعب التكهن بنتائج الاتصالات، ولكن الدبلوماسية المصرية تتحرك على  كل الاتجاهات لتحقيق الهدف.

وكشف «أبو زيد» أن المشهد واضح من خلال التصريحات التي صدرت عن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من اعتداءات على مدن فلسطينية وسقوط شهداء، وما نتج عنه من ردود أفعال فلسطينية تجاه الاحتلال، كل ذلك كافيا لكي يكون مصدرًا للقلق خاصة بأن الوضع بين الفلسطينيين والسائليين «ملتهبًا».

وذكر متحدث الخارجية، أن مصر لها دور في التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وهذه الجهود مستمرة والتصعيد الحالي يهدد مستقبل هذه الجهود، وبالتالي مسئولية مصر تفرض عليها أن تتحرك بكثافة وبسرعة لاحتواء هذا الموقف.

search