الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العد التنازلي بدأ.. انقطاع الإنترنت بعد 4 أيام يرعب العالم

انقطاع الإنترنت

انقطاع الإنترنت

هل يُمكنك تخيل حياتك بدون إنترنت؟ هل من الممكن أن ينقطع من الأساس؟

دعونا نُطلق العنان ونتخيل العالم بدون إنترنت، نتخيل مرور دقيقة واحدة بدون التصفح على مواقع التواصل الاجتماعي! ! الأمر محير كثيرًا لكنه غير واقعي، لذا تُراودنا هذه الأسئلة منذ عدة أشهر بالتحديد منذ الإعلان عن انقطاع الإنترنت، فنأمل في إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة التي لا نصدق حدوثها من الأساس، فمن الممكن أن نمسك العصا من النصف ونضع كافة الاحتمالات لنكون على أتم الاستعداد لكل ما هو جديد.

حقيقة انقطاع الإنترنت حول العالم

كشفت وكالة ناسا الفضائية، إن العالم على أعتاب ثورة تكنولوجية غير مسبوقة بسبب تعرض جميع الدول للعواصف الشمسية الشديدة التي تستمر لعدة أيام بدايةً من يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023 مما يؤثر سلبًا على شبكات الاتصال المختلفة.

ولعلك تتساءل عن ماهية العلاقة بين العواصف الشمسية وشبكات الاتصال المختلفة، ففي حقيقة الأمر أن هذه الظواهر الجوية تؤثر على شبكات الكهرباء والأقمار الصناعية، فكبلات الإنترنت التي تربط بين قارات العالم قد تكون معرضة للتلف بسبب هذه العواصف.

وأوضحت العديد من الوكالات الدولية، أن هذه العواصف الشمسية ناتجة عن الإنبعاث الكتلي لتغير دورة الشمس الفلكية، فهذه الرياح عبارة عن جسيمات منبعثة من الغلاف الجوي الخارجي للشمس.

ولك أن تتخيل ما يُمكن حدوثه عند تعطل شبكات الإنترنت، بالطبع تحدث العديد من المشكلات التي تصل إلى ذروتها، فهذا الانقطاع يؤدي إلى توقف الإنتاجية بشكل كبير، بجانب خلق الفوضي، لاعتماد العديد من المؤسسات الخدمية على شبكات الإنترنت المختلفة.

ولا يتوقف تأثير هذه العواصف عند هذا الحد، بل يمتد إلى الإصابة بمرض الزهايمر بسبب الرياح الملوثة، لذا تدرس وكالة «ناسا» الفضائية إرسال العديد من الرحلات لمعرفة كل ما هو جديد.

علماء يبرهنون على استحالة انقطاع الإنترنت

كشف العديد من العلماء، إنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن انقطاع الإنترنت حول العالم يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، فأوضحوا أن هذه الأخبار خالية تمامًا من الحقيقة ولا صحة لما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

وسلط الباحثون الضوء على، حجم الخسائر الفادحة التي تحدث بمجرد انقطاع الإنترنت، فهو لا ينقطع في دولة واحدة بل تطول الأزمة جميع دول العالم من المشرق إلى المغرب في حدث فريد أول مرة يحدث.

search