السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذكاء الاصطناعي يُوضح حقيقة انقطاع الإنترنت حول العالم

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

تخيل أن تستيقظ من النوم على خبر انقطاع الإنترنت! بالطبع تشعر حينها بعدم الفهم نظرًا لأن الإنترنت أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، فلا يتوقف الأمر عند استخدامه للترفيه بل يُعد محور الكون بالكامل فلا تخلو وظيفة من تواجده، لذا شعر الجميع بالدهشة عند سماع أحاديث بشأن انقطاعه، وكأن عقارب الساعة قد توقفت تمامًا لتُعلن عن حدث هو الأقوي والأهم ليس فقط في شهر أكتوبر، لذا توجهنا بالسؤال إلى الذكاء الاصطناعي الذي ذاع صيته لمعرفة هل ينقطع الإنترنت حقًا في جميع دول العالم؟ فكما اعتدنا جاءت هذه التقنية بالمراد.

الذكاء الاصطناعي وأزمة انقطاع الإنترنت

كشف روبوت الدردشة الآلي «My AI» عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن انقطاع الإنترنت حول العالم يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023 بسبب العواصف الشمسية، حسبما أعلنت وكالة «ناسا» الفضائية.

وأوضح الذكاء الاصطناعي، أن هذه الأخبار خالية تمامًا من الحقيقة ولا صحة لما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، فبرهن على استحالة حدوث هذه الأزمة التي توقف عمل كافة المؤسسات، فلا تُوجد منظمة لا تستخدم الإنترنت.

وسلط روبوت «My AI» الضوء على، حجم الخسائر الفادحة التي تحدث بمجرد انقطاع الإنترنت، فهو لا ينقطع في دولة واحدة بل تطول الأزمة جميع دول العالم من المشرق إلى المغرب.

ولفت الذكاء الاصطناعي، إلى أن وكالة «ناسا» ما هي إلا مؤسسة يُمكنها أن تخطأ وتُصيب فلا يُمكن التسليم بتوقعتها على أنها أحاديث موثقة خاصةً وأن وكالة الفضاء الأمريكية لا تستند على أدلة قوية.

وأشار روبوت الدردشة الآلي، إلى أن الإنترنت يمر من خلال الكابلات البحرية التي تسير في خطوط محمية ومؤمنة بشكل كبير، كما أن العواصف الشمسية لا تؤثر على محطات الإرسال للأقمار الصناعية المختلفة.

search