الأحد، 06 أكتوبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذكاء الاصطناعي يدعم مرشحين ويتجاهل آخرين في الانتخابات الرئاسية

AI

AI

تدخل الذكاء الاصطناعي في كافة شيء، فلم تمر العملية الانتخابية من تحت يديه مرور الكرام، فنعي جميعًا أنه ساهم بشكل كبير في الدعايا الانتخابية، لكن يجهل الكثير دوره المحوري في إنصاف مرشحين على حساب آخرين وهو ما حدث بالفعل في العديد من الدول الأجنبية، فيبدو أن الذكاء الاصطناعي متواجد منذ قديم الأزل ونحن غافلين عنه لكن السؤال الأهم، كيف تدخل الـ AI في هذه العملية التي تُحدد مصير دول بأكملها؟

الذكاء الاصطناعي والتدليس الانتخابي

كشف العديد من الخبراء انحياز الذكاء الاصطناعي سابقًا لمرشحين على حساب أخرين، فلعب الـ AI دورًا جوهريًا في الدعايا الإنتخابية، حسبما كشفت الصحف الأجنبية المختلفة.

أوضح الباحثون، أن الذكاء الاصطناعي دعم مرشحين وتجاهل أخرين رغبةً منه في تحديد الطرف الفائز في الانتخابات الرئاسية على مدار السنوات السابقة.

وتفاجأ بعض المرشحين بمحو السيرة الذاتية الخاصة بهم على «جوجل»، فلغى الذكاء الاصطناعي جزءً كبيرًا من الـ CV في واقعة فريدة من نوعها ضجت لها جميع مجالس الدول نظرًا لأنه الحدث الأهم الذي تمر به الدولة.

وأعلن البعض، أن برامج الذكاء الاصطناعي تحايلت على الناخبينن، فأضافت العديد من الإنجازات لمرشحين لم يقوموا بفعلها في ظل دهشة العديد من الأشخاص.

ولم يُدلي أحد بأسماء المرشحين الذين انحاز لهم الذكاء الاصطناعي، أملين ألا يحدث هذا الأمر مرة أخرى في الانتخابات القادمة ، فهم يرغبون في سيادة العدالة وإعطاء فرصة حقيقية للناخبين أن يدلوا بأصواتهم.

الذكاء الاصطناعي والرأي العام

تستهدف هذه التقنية التأثير على أكبر عدد من الأشخاص عن طريق نشر محتوى مزيف، للتأثير على الشأن السياسي مما يؤدي إلى تعرض الأفراد والحكومة إلى العديد من المشكلات.

وينشر الذكاء الاصطناعي محتويات رقمية مفبركة مما يؤدي إلى انصياع الشعب ورائها دون أدنى تفكير،و قد يحدث الكثير من الجدل والبلبلة، بسبب انقسام الشعوب حول هذه الآراء المختلفة.

search