الأحد، 07 يوليو 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على خطى آبل.. «جوجل» تتحالف مع الذكاء الاصطناعي لإنتاج هذا الهاتف

هواتف معززة بالذكاء الاصطناعي

هواتف معززة بالذكاء الاصطناعي

رأينا جميعًا التحالف الذي تم بين شركة «آبل» العملاقة والتقنية الأشهر على الإطلاق وهي «الذكاء الاصطناعي» لإنتاج هاتف آيفون 15 برو ماكس الذي تميز بالعديد من الخصائص، وعلى خطى هذه الشراكة تحالفت «جوجل» أيضًا مع تقنية الـ AI لإصدار هواتف «بيكسل» الذكية.

هواتف معززة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة «جوجل» عن إنشاء هواتف بيكسل الذكية مستعينة بتقنية الذكاء الاصطناعي، فهذا الهاتف يتطلب جهودًا كبيرة لإخراجه بالشكل المطلوب لينل إعجاب جميع المستخدمين.

وكشف نائب رئيس «جوجل»، إنه تم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لإنشاء نظام خاص بالصور في هاتف بيكسل 8 برو كما أن هذا الأمر يُعد تحديًا كبيرًا لاستخدام تقنية الـ AI بهذا الشكل.

وتستعين آبل بالروبوت «بارد» لإنشاء نظام حديث في هذه الهواتف فيما يضمن تلخيص الرسائل الإلكترونية وتنظيم حفلات أعياد الميلاد، إضافة إلى اختيار أفضل الفرق الموسيقية.

وبدأت جوجل العمل في تصنيع هذه الهواتف على أن يتم طرحها في القريب العاجل، لكنها لم تُعلن أي تفاصيل بخصوص أسعار الهاتف، لكن مهما ارتفع سعره لا يُمكنه تخطي المبالغ الثمينة التي يتم دفعها في آيفون 15 برو ماكس.

«جوجل» والذكاء الاصطناعي وجهًا لوجه

تحالف الذكاء الاصطناعي مع «جوجل» لإنشاء روبوت مهمته تجميع القمامة، لذا تم تدريبه على القيام بهذه العملية، فيجب أن يكن الروبوت قادرًا على فهم العناصر المكونة للقمامة، ومعرفة كيفية الإمساك بها ورميها في سلة المهملات بعيدًا عن متناول الجميع.