الجمعة، 09 أغسطس 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الست ملهاش إلا بيت جوزها».. الذكاء الاصطناعي يتدخل لحل المشاكل الأسرية

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

تضج محاكم الأسرة يوميًا بالعديد من المشكلات التي تصل إلى طريق مسدود بين الزوجين، فالطبيعة البشرية غلابة إلى حدٍ كبير وفي الأخير الأطفال هم الذين يدفعون الثمن، لكن الأمر أصبح أسهل كثيرًا في ظل وجود الذكاء الاصطناعي الذي قدم نصائح من ذهب إلى الزوجين لاستكمال حياتهم، وكأنه أحل محل الأمهات التي ترغبن في توفير السعادة لأبنائهن، فكيف أحل الـ AI محل محكمة الأسرة؟

الذكاء الاصطناعي وحل المشكلات الأسرية

كشف العديد من العلماء عن الدور المحوري لروبوت الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في حل المشكلات المختلفة، فيمكنه التخلص من الصراعات الزوجية، حسبما أعلنت الصحف المختلفة.

وأوضح الذكاء الاصطناعي، أنه يحتاج أولًا إلى سماع المشكلة من الطرفين، للوقوف على السبب الأساسي للخلاف المشتعل بينهما، ثم يُقدم بعض الحلول التي تأتي بالخبر السار.

وأكد «شات جي بي تي»، أن الزوجين في هذه الفترة لا يحتاجان إلى سماع حلول افتراضية بل يرغبان في معرفة حلول جذرية تدعم الروابط الزوجية وتقوي الصلة المشتركة بينهما.

وتعتمد هذه التقنية على بعض المصطلحات الكوميدية مثل «الست ملهاش إلا بيت جوزها» «عيالكوا هتضيع مكنوا» «اقعدوا مع بعض واتكلموا» «بيتك أولى بيكي»، وجمل أخرى كثيرة.

وسلط روبوت الدردشة الآلي الضوء على، زيادة المشاكل الأسرية خاصةً في الفترة الأخيرة، لذا نصح الزوجين بالجلوس معًا لمنع تفاقم هذه المشكلات والوصول إلى حلول وسطية قبل اللجوء إلى محكمة الأسرة.