الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهمهم قصر النيل.. أخطاء لا تغتفر في ملابس المسلسلات

أرشيفية

أرشيفية

تقى محمود

A A

تعتبر الأزياء من أكثر الأشياء المهمة التي يجب على صناع الفيلم أن يهتموا بها، وعلى الرغم من ذلك، فهناك العديد من الصناع يغفلون عن هذا، ويركزوا على كونها جذابة فقط.

فيقعوا فريسة النقاد، وتصبح الأعمال ينقصها الدقة في اختيار الملابس المناسبة، وخاصة المسلسلات التي توثق الأحداث أو التي تعرض جزء من التاريخ.

بدأت المسلسلات ذات الطابع الذي يعرض فترة ما من التاريخ مع بداية عرض مسلسل جراند أوتيل، جاء بعدها العديد من المسلسلات الرائعة مثل ليالي أوجيني وحواديت الشانزليزية، ومن ثم شاهدنا قصر النيل، كانت اختيارات الملابس فيهما غير موفقة تمامًا.

فعلى الرغم من اعتبار الأزياء عامل جذب في هذه المسلسلات، إلا أنها في أغلب الأحيان لم تكن عاملًا يستحق الكثير من العناية بالنسبة لصناعه.

بل الاهتمام كان منصبًا في كونها جذابة، وتبدو بصورة قديمة حتى لو لم تكن مناسبة للفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث، وكان هذا هو سبب ضعفها.

ويمكن بسهولة اكتشاف أخطاء مسلسل قصر النيل في الأزياء بمقارنته بمسلسل آخر ينتمي إلى نوع الدراما التاريخية هو "ذات"، الذي كان يعرض احداث تدور في خمسينيات القرن الـ20، فنجد أن الملابس أميل للبساطة وأقرب لما كان بالفعل معتادا في الحقب الزمنية، التي مر عليها، والأهم في ذات أن الأزياء لم تكن مجرد حلية أو عامل جذب للمشاهدين؛ بل استخدمت ببراعة في إظهار التحولات التي حدثت للشعب المصري خلال الفترة التي تدور فيها الأحداث.

مسلسل قصر النيل
مسلسل ذات
search