الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من أوائل صناع الموضة السريعة.. قصة نجاح «أماسيو أورتيجا» مؤسس شركة زارا

العلامة التجارية zara

العلامة التجارية zara

تقى محمود

A A

تعتبر شركة زارا واحدة من أغلى العلامات التجارية في العالم، وهى متخصصة في الملابس النسائية والرجالية، ومتخصصة أيضًا في الحقائب والأحذية وحتى العطور، وتعتمد زارا على الموضة السريعة منذ بداية نشئتها وتطورها، وهذا يجعل تصاميمها دائمًا جديدة وحديثة ومواكب لموضة العصر.

أسس شركة زارا امانسيو اورتيجا، وهومن مواليد أسبانيا في أحد الأحياء الفقيرة بها، وكان والده يعمل في السكة الحديد، ووالدته كانت عاملة في المنازل لتوفر لصغارها الطعام والشراب، وعندما كبر أمانسيو اضطر للعمل في عمر ال13 عام، ليستطيع مساعدة والديه وهذا بالأخص هو الأمر الذي اكسبه خبرة كبيرة في مجاله فيما بعد وفي طريقة تعامله مع الاشخاص.

بدأ أمانسيو نشاطه الخاص عندما تزوج، وساعدته زوجته في العمل، وفتحوا محلًا صغيرًا كانا يبيعان فيه ملابس مقلدة من الماركات العالمية الكبرى، وكانت زوجته تطرز الملابس بنفسها لتساعد زوجهان وامانسيو كان يذهب إلي المنازل ويعرض بضاعته على الأشخاص المختلفة في منازلهم ليروج لنفسه، وبدأ اسم زارا يعرف وينتشر شيئً فشيء حينها.

فكر أمانسيو في أشياء عديدة ليطور من نفسه وعلامته وجاءته فكرة، والتي كانت عبارة عن عمل تصاميم دورية وبشكل مستمر، ففي الوقت الذي كانت فيه بيوت الأزياء تطرح تصاميمها كل شهرين أو ثلاثة، كان أمانسيو يطرح تصاميمه كل اسبوعين أو أقل فيما أسماه بالموضة السريعة.

استطاعت محلات زارا أن تحقق أرباح خيالية وصلت إلى مليار دولار سنويًا بسبب جهد صاحبها وتفكيره واستطاع كسب العديد من الأموال، ومن خلال هذه الأموال استطاع أيضًا أن يتوسع أكثر ويفتتح العديد من الفروع للعلامة التجارية زارا خارج حدود اسبانيا.

العلامة التجارية zara

العلامة التجارية zara

search