السبت، 05 أكتوبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 100 ألف جنيه.. لماذا وصل آيفون 15 برو ماكس إلى هذا السعر؟

آيفون 15 برو ماكس

آيفون 15 برو ماكس

مازال الحديث مستمر بخصوص آيفون 15 برو ماكس الذي يزداد سعره يومًا تلو الآخر، فوصل إلى آلاف الجنيهات في ذهول وصدمة غير مسبوقة من قبل كافة المستخدمين الذين كشفوا عن غلو سعره لدرجة أنه يكفي لشراء سيارة مستعملة أو بناء فريق كرة قدم في دوري الدرجة الثانية.

سعر وهمي لآيفون 15 برو ماكس

أتاحت بعض المتاجر المصرية إمكانية بيع هاتف آيفون 15 برو ماكس بسعر خيالي يكاد يصل إلى 100 ألف جنيه مصري، مما تسبب في حالة غضب كبيرة في الشارع المصري لغلو سعره مقارنةً بباقي الدول.

فكشف عدد كبير من الباحثين المصريين، إن زيادة هذه الأسعار تعود إلى ارتفاع سعر الدولار مقارنةً بالشهور الماضية، فالدولار يزداد بسرعة الصاروخ مثلما أوضح البعض.

وأكد الباحثون، أن شركة «آبل» لم تطرح بيع آيفون 15 برو ماكس في مصر، وهذا ساعد على ارتفاع سعره إلى كل هذا الحد، بجانب أن أسعار هواتف الآيفون تكون مرتفعة كل سنة مقارنةً بالسنوات الأخرى.

ويُراود العديد من الأشخاص سؤالًا هامًا ألا وهو، هل تتناسب مزايا آيفون 15 برو ماكس مع كل هذا السعر الخيالي؟ في حقيقة الأمر آثار هذا السؤال جدلًا كبيرًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي فدعونا نتعرف أولًا على خصائصه الفريدة.

مزايا آيفون 15 برو ماكس

يتمتع هاتف آيفون 15 برو ماكس بالعديد من المزايا مثل إمكانية الالتقاء بالأصدقاء في الأماكن الزحمة، عن طريق إرسال إشعارات معينة تُفيد بمكان الصحاب، حسبما كشفت شركة «آبل» في مؤتمرها العالمي.

يضم آيفون 15 برو ماكس شريحة من نوع A16 SoC، إضافة إلى معالج قوي من نوع GPU، حيث يعمل بشكل سريع لاسيما في الألعاب الإلكترونية، كما أنه يحتوي على كاميرا عالية الدقة تُسهل التقاط الصور.

تُصنع إطارات هاتف آيفون 15 برو ماكس من مادة «التيتانيوم»، التي تتميز بصلابتها وقوتها، كما أنه يأتي بشاشة قوية بقياس 6.1 و6.7 بوصة، وعلى الرغم من كل هذه المزايا إلا أنه لا تُوجد إجابة محددة تُفيد بملائمة سعر آيفون 15 برو ماكس مع خصائصه.

search