السبت، 05 أكتوبر 2024

10:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقطة ومن أول السطر.. تشتري آيفون 15 ولا أسهم في شركة «آبل»؟

أسهم شركة آبل

أسهم شركة آبل

مازال للحديث بقية، فحدوته آيفون 15 برو ماكس لم تنتهٍ بعد، فالجميع يصول ويجول لتدبير سعر هذا الهاتف الذي تخطى ثمنه كافة حدود الخيال فوصل إلى 75 ألف جنية مصري، لذا أصبح حلم شرائه صعب المنال بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص.

إلى أي فريق تنتمون؟

وجه عدد كبير من المستخدمين سؤالًا هامًا إلى العديد من المنصات والذي كان مضمونه «لو معي ثمن هاتف آيفون 15 برو ماكس، ماذا أفعل؟ اشتري الهاتف أم أسهم في شركة آبل».

فكشفت العديد من المواقع الأجنبية، إن شراء أسهم في شركة «آبل» مُجدي أكثر من شراء هاتف آيفون 15 برو ماكس، فاستثمار ثمن الهاتف حاليًا يعود بالنفع على المستخدم في خلال سنوات قليل

أكدت هذه المواقع، أن استثمار سعر آيفون في أسهم «آبل» بدايةً من عام 2007 حتى عام 2023 كان يُكلفنا 20 ألف دولار، لكنه كان يعود علينا بالنفع لسعر خيالي يصل إلى 376 مليون دولار، لأن سعر السهم في «آبل» يصل إلى حوالي 180 دولار.

ولقت هذه الإجابة قبول عدد لا يُحصى من المستخدمين، فالجميع غير مصدق كم المكاسب التي يتم الحصول عليها عند شراء أسهم في شركة «آبل» العملاقة، لكن كيف تتم هذه العملية؟

خطوات شراء أسهم من شركة «آبل»

1- إيجاد وسيط عبر الإنترنت لمعرفة حد الاستثمار وكافة الأوراق المالية.

2- فتح حساب لتداول الأسهم.

3- الإطلاع على أساليب تحقيق الأرباح المختلفة.

4- شراء الأسهم مع مراجعة تداولهم بشكل كبير.

نبذة عن شركة «آبل» العملاقة

سأل عدد كبير من الأشخاص ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة «آبل»، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة، تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظام غذائي خاص بتناول الفواكه فقط.

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة «آبل» عام 1976، فاعتمد على التفاحة، مُتآثرًا بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة، لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.

search