الجمعة، 09 أغسطس 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خط هجوم من حديد:

الذكاء الاصطناعي يختار أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

تشكيلة كرة القدم

تشكيلة كرة القدم

كرة القدم مليئة بالأسرار التي نُود اكتشافها، فنبحث طيله حياتنا عن إجابات للعديد من الأسئلة التي تُراودنا مثل، من أفضل لاعبي العالم؟ من الصخرة الدفاعية التي زلزلت هجمات الخصم؟ فكانت الاستوديوهات التحليلية تزدخر بهذه النوعية من الأسئلة التي ليس لها إجابة محددة، ليأتي الذكاء الاصطناعي ويُبرهن على قدراته الخاصة وكأنه يقول لنا «أنا امتلك الحل» ليجاوب على السؤال الأشهر في عالم الساحرة المستديرة ألا وهو «ما التشكيلة الأفضل في تاريخ كرة القدم»؟

«شات جي بي تي» يختار التشكيلة الأفضل

كشف روبوت الدردشة «شات جي بي تي» عن التشكيلة الأفضل في عالم كرة القدم، فضمت 9 من النجوم السابقين علاوة على نجمين مازالو يُمتعون العالم كله حتى وقتنا هذا، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي، فضمت اللاعب ليف ياشين حارس مرمى المنتخب السوفياتي الذي حصل على بطولات عديدة سواء مع فريقه المحلي أو منتخب بلاده.

وضم خط الدفاع كلًا من كافو لاعب منتخب البرازيل، وباولو مالديني لاعب منتخب إيطاليا الشهير، بجانب فرانز بيكنباور لاعب منتخب ألمانيا، وروبرتو كارلوس لاعب منتخب البرازيل.

وشهد خط الوسط عمالقة من نجوم كرة القدم مثل زين الدين زيدان لاعب منتخب فرنسا ومارادونا لاعب المنتخب الأرجنتيني والذي يُعتبر أحرف من لمس كرة القدم وفقًا لآراء الجماهير والمحللين الفنيين، كما توسطهم اللاعب الإسباني تشافي.

أفضل لاعبي العالم في خط الهجوم

وتصدر خط الهجوم 3 لاعبين كانوا يُزلزلون الخطوط الدفاعية بضربة رأس أو تصويبة صاروخية وهما، بيليه الذي اعتزل كرة القدم، وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللذان يلعبان حتى وقتنا هذا.

ولقت هذه التشكيلة إعجاب عدد كبير من الجمهور، فهذه الأسئلة لا يُوجد اختلاف عليها، فالجميع يٌحبذ هؤلاء وكان يود استمرارهم في الملاعب لأطول فترة ممكنة.