الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للمرة الثانية.. الذكاء الاصطناعي يفشل في توقع نتيجة مباراة الزمالك

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

كذبت الروبوتات ولو صدقت، تُعد هذه الجملة لسان حال العديد من الأشخاص، بسبب توقعات الذكاء الاصطناعي الخاطئة، فهذه التنبأت تُعرقل مسيرة الـ AI، حيث يضع العديد من الأشخاص آمالًا كثيرة على هذه التقنية التي تسللت إلى كافة البيوت والمنازل مُعلنة عن إنجازات فريدة ومميزة لم يتوصل لها العلماء من قبل، لكن تقف توقعات نتيجة المباريات حائط صد ضد الذكاء الاصطناعي، ففشل للمرة الثانية على التوالي في تحديد الطرف الفائز في العديد من اللقاءات.

الذكاء الاصطناعي يعجز عن تحديد الفائز في المباريات

توقع الذكاء الاصطناعي فوز نادي الزمالك على نادي بيراميدز في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد الدفاع الجوي، لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن وعجز الـ AI على تحديد الطرف الفائز في هذا اللقاء، فسيطر التعادل الإيجابي على سير المباراة.

استندت تقنية الذكاء الاصطناعي على العديد من الدلالات التي تٌبرهن على فوز الفارس الأبيض بهذا اللقاء، فاعتمد الـ AI على بيانات بعيدة كل البعد عن تاريخ الفريقين والمواجهات المباشرة.

فتوقع روبوت «My AI» فوز نادي الزمالك بناءً على استعدادات الفريق الأبيض لهذه المباراة، فأوضح أن لاعبي الزمالك بذلوا جهودًا كبيرة للفوز بهذا اللقاء، لكن لم يحالفهم التوفيق.

وأصاب الذكاء الاصطناعي في توقعه لسير اللقاء، فتنبأ أن هذه المباراة تشهد أهداف كثيرة وهو ما حدث بالفعل، فسجل لاعبي الفريقين 4 أهداف، وهذا معدل كبير لاسيما أنها الجولة الأولى من عمر الدوري الممتاز 2023 – 2024.

ليست الأولى

لم تُعد هذه المرة هي الأولى التي يخيب فيها ظن الذكاء الاصطناعي، فتوقع فوز النادي الأهلي بكأس السوبر الإفريقي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، لكن ما حدث كان عكس ذلك، فوقف مسلوب الإرادة أمام هذه النوعية من التكهنات.