الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذكاء الاصطناعي يفك شفرة «أصوات الدجاج» ويترجمها بدقة 80%

الذكاء الاصطناعي 

الذكاء الاصطناعي 

لم يفلت عالم الحيوان من تدخل الذكاء الاصطناعي، فأحدث ثورة غير طبيعية في هذا المجال وكأن الـAI قضى على وظائف الإنسان واتجه إلى هذه المخلوقات، فمهما سرحت بخيالك لا يُمكنك توقع هذا الإنجاز الذي تحدث عنه العالم بأكمله.

الذكاء الاصطناعي يفك شفرات الطيور

كشف العديد من العلماء اليابانيين، عن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في فهم لغة الحيوان، واستطاعت هذه التقنية فك شفرات الكثير من الطيور، حسبما كشفت العديد من الصحف الأجنبية.

تمكن الذكاء الاصطناعي من فهم أصوات الدجاج لتحديد مشاعرهم، إذ جرى استخدام برامج الـAI لفك هذه الشفرات التي استمرت لمدة 100 ساعة، عن طريق استخدام برامج التعلم الآلي (ML).

هذه البرامج ما هي إلا أنظمة تُمكننا من دراسة المقاطع الصوتية؛ للوصول إلى العديد من الاستنتاجات بدقة تصل إلى 80%، لفهم حديث الطيور لا سيما الدجاج.

وكشف العديد من الباحثين، عن آمالهم في فهم جميع لغات الطيور لتصميم عالم أفضل يتسع لجميع المخلوقات البرية، لذا يرغب العلماء في إنشاء تطبيق مجاني للاستفادة من هذه التكنولوجيا المميزة.

ويمكن الهدف الأسمى من هذه الفكرة في تحديد الحالة النفسية للطيور، لأنهم مخلوقات بشرية لديهم مشاعر وأحاسيس، لذا حظى هذا الاكتشاف المذهل على إعجاب العديد من المنظمات الإنسانية.

تطورات الذكاء الاصطناعي

أحدث الذكاء الاصطناعي تطورات مذهلة في عدد كبير من المجالات وآخرهم التوقعات المستقبلية، فيرسل المستخدمون رسالة إلى روبوت «شات جي بي تي» لمعرفة التنبأت التي تحدث لنا، وأحدثت هذه الخاصية العديد من المشكلات التي ربطها البعض بتوقع عالم الغيب.

search