الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تكريم أحمد رزق..تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي

مهرجان الإسكندرية المسرحي

مهرجان الإسكندرية المسرحي

محمود الجلفي

A A

يقام حفل افتتاح الدورة الثالثة عشر من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي مساء اليوم الجمعة، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمكرمين ويتقدمهم الفنان أحمد رزق.

تفاصيل حفل الافتتاح

وينطلق مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الثالثة عشر «مسرح بلا إنتاج» اليوم 22 سبتمبر، في تمام الساعة السابعة مساءًا، داخل مكتبة الإسكندرية، تحت رعاية وزير الثقافة المصرية نيڤين الكيلاني.

وتولت عملية التنظيم إدارة المهرجان وعلى رأسهم الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان «إسلام وسوف»مدير المهرجان، وتأسس مهرجان الإسكندرية المسرحي عام 2008 على يد الرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت.

وتحتضن الإسكندرية مدينة الفن والإبداع والثقافة عروس البحر الأبيض المتوسط فعاليات المهرجان في الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر، ويحمل المهرجان هذا العام اسم النجم السكندري الفنان «أحمد رزق» صاحب التاريخ الكبير في الدراما باختلاف أنواعها.

أسماء المكرمين

وقررت إدارة المهرجان عمل مراسم التكريم خلال حفل الافتتاح، ومن التكريمات اختيار العرض المسرحي «إيكاروس» من إخراج الفنان أحمد عزت؛ لحصوله على جائزة أفضل عرض بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

وتكريم الفنان خالد رأفت، بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل في نفس المهرجان، كما سيتم تكريم الفنان أحمد شوقي و الفنان عماد خطاب، وذلك تكريمًا لجهودهم التي قدماها لمسرح الإسكندرية والمصري بشكل عام، وتأثر بها أجيال مسرحية كثيرة.

العروض المشاركة

واختارت اللجنة ثلاثة عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام، إضافة إلى عدد من العروض المشاركة من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة من الخبراء والمختصين لتقييم العروض واختيار الأفضل منها.

واستقرت اللجنة على اختيار العروض التى ستشارك في المهرجان من «مصر وفلسطين - اسبانيا - سلطنة عمان - المغرب - العراق - تونس - إيطاليا - الأردن - الكويت - الإمارات العربية المتحدة»، وتقام فعاليات المهرجان على كبرى مسارح الاسكندرية وهي: مكتبة الإسكندرية - مركز الجيزويت الثقافي - مسرح ليسيه الحرية - مركز الإبداع - مسرح قصر ثقافة الأنفوشي)، وصرح بذلك تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان.

search