السبت، 05 أكتوبر 2024

09:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تيك توك» تُحذر المتسخدمين من خطورة الذكاء الاصطناعي

منصة تيك توك

منصة تيك توك

نعي جميعًا أن الذكاء الاصطناعي تدخل في كافة المجالات واقتحم جميع المنصات وآخرهم تطبيق «تيك توك» الذي أحدث جدلًا كبيرًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتشاره بين جميع الفئات لاسيما فئة المراهقين.

«تيك توك» تُحذر من محتويات الذكاء الاصطناعي

حذرت منصة «تيك توك» من التعامل مع المحتويات التي تم إنشائها بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي، فأعلنت أنها بدأت بالفعل في اختبار الأدوات التابعة لتقنية الـ AI.

وتتبع الشركة آليات خاصة لتوضيح إذ تم تعديل المحتوى بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي أم لا، فهي لا تعترض على وجود تقنية الـ AI، بل تبذل جهودًا كبيرة لاستخدام هذه التكنولوجيا في إدخال الرسوم المتحركة على المشاهد المختلفة.

وأعلن ترامب في وقت سابق عن حظر استخدام منصة «تيك توك» بسبب تغلغل الذكاء الاصطناعي في هذا التطبيق، لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لغى هذا القرار للعديد من الأسباب السياسية.

28% من المراهقين يستخدمون منصة «تيك توك»

حققت منصة «تيك توك» أرقامًا مميزة عن غيرها، لذا سلطت العديد من الأبحاث البريطانية الضوء على المكانة المميزة التي من الممكن أن يحتلها هذا التطبيق الشهير.

وكشفت هيئة «أوفكوم» المنظمة للاتصالات في دولة بريطانيا، أن تطبيق «تيك توك»، أصبح المصدر الأساسي للأخبار بالنسبة لفئتي المراهقين لاسيما في دولة إنجلترا.

وأوضحت الهيئة، أن 28% من فئة المراهقين ما بين 12-15 عام، يستخدمون منصة «تيك توك» بشكل كبير، لمعرفة الأخبار اليومية.

ويأتي كل هذا الإقبال مع استيلاء الإنترنت المتزايد على حصة الإعلام التقليدي كمصدر للأخبار لدى الجمهور بشكل عام.

search