الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميسي أم رونالدو؟ الذكاء الاصطناعي يحسم الجدل

الذكاء الاصطناعي وكرة القدم

الذكاء الاصطناعي وكرة القدم

يبحث جميع عشاق الساحرة المستديرة عن إجابة السؤال الأكثر جدلًا حول العالم وهو من الأفضل في كرة القدم، ليونيل ميسي أم كريستيانو رونالدو؟ ليأتي الذكاء الاصطناعي ويتنازل عن كبريائه ويُجيب على السؤال الذي حير جميع المحللين في الاستوديوهات المختلفة، فجمعت تقنية الـ AI أوراقها وأتت بثمارها.

ميسي أم رونالدو؟

كشف روبوت «ChatGPT»، إن اللاعب العالمي ليونيل ميسي هو أفضل من لمس كرة القدم، وأوضح أنه أكثر حظًا من كريستيانو رونالدو الذي لم يُحقق إنجازات كثيرة مقارنةً بغريمه التقليدي، حسبما كشفت الصحف الأجنبية.

لفت روبوت «شات جي بي تي»، إلى أن هذه الأراء تتعلق به وحده، فلا يجب أن يأخذها الجميع على محمل الجد، فهي تتعلق بدراسات خاصة به وحده وفقًا للعديد من البيانات التي جمعها.

وتعتمد هذه الروبوتات على تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فاقتحمت كافة المجالات مُحدثة طفرة فريدة جعلت الجميع يتحدث عنها وظلوا يتسائلون، كيف أصبح الخيال حقيقة ملموسة؟

وأوضح الروبوت، أن ميسي يتفوق بشكل كبير على رونالدو، فيكفي حصوله على كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين، فكان يحلم بهذه البطولة طيله حياته.

تحيز الذكاء الاصطناعي

واعتقد مشجعي اللاعب رونالدو، أن هذا الروبوت منحاز بشكل كبير إلى ميسي، فكشف في وقتٍ لاحق عن توقعه لحصول الآخير على جائزة الكرة الذهبية التي يتصارع عليها عمالقة العالم.

واستبعدت هذه التقنية لاعبين مميزين من حسابتها، مما أدى إلى غضب الجماهير، ليخرج الذكاء الاصطناعي عن صمته ويُزيل الستار ويكشف أن هذه الأراء تخصه وحده.

search