السبت، 05 أكتوبر 2024

09:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل هاتفك مؤهل لنظام IOS 17 الجديد.. 4 خطوات تُحدد

نظام IOS 17

نظام IOS 17

مازالت شركة «آبل» تبذل جهودًا كبيرة لتطوير هواتفها، فدائمًا ما تبحث عن طرق جديدة لتُبرهن على تفوقها، فهدفها الرئيسي إراحة كافة المستخدمين، لذا تصول وتجول لتقف على كل ما هو جديد في عالم الهواتف المحمولة.

«آبل» تُحدث نظام IOS 17

طرحت «آبل» تحديثًا جديدًا في نظام IOS 17 الذي انتظره جميع المستخدمين لما له من مزايا كثيرة تتعلق بأجهزة الآيفون المحمول مثل، التصحيح التلقائي ومشاركة المعلومات الشخصية عن طريق تطبيق AirDrop.

وكشفت شركة «آبل»، إن نظام IOS 17 لا يُناسب جميع أجهزة الآيفون، لذا يجب إتباع بعض الخطوات لمعرفة هل يتوافق هذا النظام مع هاتفك أم لا.

النسخ الاحتياطي

يجب عليك أولًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك، لتجنب حدوث أي أخطاء أثناء إجراء عملية التحديث، فيلزم حفظ جميع الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى من خلال خاصية الـ Back-up.

مساحة كبيرة

يلزم خلق مساحات كبيرة لتنزيل التحديث الجديد الذي تصل سعته إلى 10 جيجابايت، لذا يجب مسح العديد من التطبيقات إذ كانت الذاكرة ممتلئة وعلى وشك النفاذ.

شحن الهاتف

يحتاج نظام IOS 17 إلى شحن البطارية بنسبة كبيرة تكاد تصل إلى 70%، لذا فمن المُجدي ترك الهاتف في الشاحن أثناء عملية التثبيت.

شبكة Wi-Fi قوية

لا يُنصح بالاعتماد على الباقات الشهرية أثناء عملية تثبيت نظام IOS 17، فيجب أن تتوافر شبكة واي فاي قوية، لإتمام تحديث الإصدار.

ويُذكر أن الشركة الأم وعدت جميع المستخدمين بسماح تنزيل نظام IOS 17 على جميع هواتف الآيفون في القريب العاجل.

search