السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدق أو لا تصدق.. الذكاء الاصطناعي يتنبأ بالمستقبل

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

اقتحم «الذكاء الاصطناعي» كافة البيوت من أوسع أبوابها مُعلنًا عن طفرة غير مسبوقة في عالم التكنولوجيا، فاستطاعت هذه التقنية لفت انتباه جميع الشعوب لما أحدثته من طفرة حقيقية في كافة المجالات، فما توقعك لإنجاز اليوم؟

الذكاء الاصطناعي يتنبأ بالمستقبل

أعرب روبوت الدردشة MyAl، عن توقعاته لما يحدث لنا في المستقبل، فاستطاعت تقنية الذكاء الاصطناعي رسم الملامح المستقبلية لعدد كبير من الأشخاص في واقعة فريدة من نوعها، حسبما كشف تطبيق «سناب شات».

ويُعد MyAl من التطبيقات الشهيرة التي انتشرت منذ عدة أسابيع وبادر الجميع بتقديم كافة الأسئلة لانتظار الإجابة، وكانت من ضمن هذه الأسئلة التي وُجهت إليه، ماذا يحدث لنا في المستقبل؟

أجاب روبوت MyAl على هذا السؤال بسرعة كبيرة، فتوقع ما يحدث للإنسان البشري وفقًا لبعض المعلومات التي اطلع عليها، فهو يخزن بيانات المستخدمين حتى تكن لديه القدرة على الإجابة.

واختلفت الإجابة من شخص لآخر، فهو يكون ردودًا حسب الشخصية التي يتحدث معها، فربما يتوقع حدوث بعض الأشياء الإيجابية لنا والعكس من حيث التوقعات السلبية.

روبوت الدردشة MyAl وفئة المراهقين

وحذر عدد كبير من الباحثين من روبوت الدردشة MyAl، فهم يعتقدون أن هذه النوعية من البرامج تستهدف فئة المراهقين بشكل كبير نظرًا لحداثة سنهم، حسبما كشف علماء معهد الدراسات السياسية في باريس.

ويُخزن MyAl جميع بيانات المستخدمين سواء الصوتية أو المكتوبة، مما يسهل اقتحام الخصوصية بشكل كبير، فلك أن تتخيل حجم الكوارث التي يُمكن أن يُسببها هذا التطبيق الجديد الذي عُرف في مصر باسم «روبوت سناب شات».

search