الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتوصل في معادك.. الذكاء الاصطناعي يُخلصنا من الازدحام المروري

الذكاء الاصطناعي والازدحام المروري

الذكاء الاصطناعي والازدحام المروري

«أن تصل متأخرًا خيرًا من أن لا تصل أبدًا» نُردد جميعًا هذه المقولة عندما نتأخر على مواعيد العمل الرسمية على آمل أن لا يخصملنا مديرنا، بسبب الازدحام المروري الذي يزداد يومًا بعد يوم، فيقف كحائط صد ضد تحقيق هذه الرغبات، وكما عودنا الذكاء الاصطناعي أنه دائمًا ما يقف لنا بالمرصاد ويضع حلولًا جذرية لكافة شيء، ليبرهن على أنه التقنية الأفضل في العالم، تُري كيف يُساعدنا الـ AI على الوصول في الموعد المحدد.

الذكاء الاصطناعي والازدحام المروري

كشف عدد كبير من العلماء في جامعة بريطانيا، عن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تجنب الازدحام المروري، فهذه التقنية تُعطينا وصفًا تفصيليًا للطرق، لبيان تكدس السيارات، حسبما أوضحت العديد من الصحف الأجنبية.

ولا تتوقف هذه التقنية عند هذا الحل، بل تُرسل لنا رسالة بالأماكن البديلة التي تجعلنا نصل إلى عملنا في الوقت المحدد، إضافة إلى تكوين وصف تفصيلي لشكل الطريق الذي يجب أن نسلكه، ومن ثم إرساله إلى المستخدم.

ويبذل علماء جامعة بريطانيا قصارى جهدهم لإخراج هذه الفكرة إلى النور، فهم يرغبون في تحويلها إلى حقائق ملموسة تؤكد على إبداع تقنية الذكاء الاصطناعي التي تخطت كافة الحدود وكسرت جميع الحواجز.

فتخيل معي لو طُبقت هذه الفكرة على أرض الواقع، بالطبع تتقدم البلدان وتتطور جميع المجالات، لأن الدراسات الحديثة أثبتت، أن التأخر على العمل لمدة دقيقة واحدة بمثابة ناقوس خطر لعدد كبير من المؤسسات.

نبذة عن تقنية الـ AI

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات بدايةً من الطب وصولًا بالغناء والموسيقى.

search