الأحد، 07 يوليو 2024

02:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل المباراة بساعات:

الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز هذا الفريق بالسوبر الإفريقي اليوم

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

ينتظر جميع عشاق الساحرة المستديرة انطلاق مباراة السوبر الإفريقي اليوم، الجمعة 15 سبتمبر في المملكة العربية السعودية والتي تجمع بين فريقي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري، فلا صوت يعلو فوق صوت هذه المباراة التي تتزامن مع انتشار تقنية الذكاء الاصطناعي، فلك أن تتخيل توقع الـ AI للفريق الفائز في هذه القمة.

كشف العديد من العلماء، عن إمكانية توقع برامج الذكاء الاصطناعي لنتيجة مباراة السوبر الإفريقي اليوم، حيث تعتمد هذه التقنية على مدخلات معينة يتم من خلالها التنبؤ بسير اللقاء، حسبما أوضحت العديد من الصحف الأجنبية.

الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز المارد الأحمر بالسوبر الإفريقي

أوضحت برامج الذكاء الاصطناعي، فوز النادي الأهلي بهذه البطولة، حيث يعتمد الـ AI على تاريخ لقاءات الفريقين والتي تصب في مصلحة المارد الأحمر، إضافة إلى الأهداف التي أحرزها كل فريق في شباك الخصم.

ولفت العلماء، إلى أن الذكاء الاصطناعي يُمكنه أن يخطأ ويُصيب، فهو مجرد تقنية تعتمد على مدخلات بشرية، فكشف الـ AI أنه يضع هذه التوقعات وفقًا للعديد من العوامل المتعلقة بخبرته في هذا المجال، فهو لا يُود أن يغضب أحد منه.

جهود الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي

ولم تقف جهود الذكاء الاصطناعي عند هذا الحد فيما يخص المجال الرياضي، فتوقع فوز العالمي «ليونيل ميسي» لاعب منتخب الأرجنتين وإنتر ميامي الأمريكي بالجائزة الذهبية هذا العام، حسبما كشفت العديد من الصحف الأمريكية.

وعلق الروبوت على جزء كبير من أحداث إحدى المباريات، إضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في وضع الخطة والتشكيل المناسب لكل فريق، فهو تسلل إلى عالم كرة القدم بشكلٍ كبير.

ولم يتنهٍ الأمر عند هذا الحد، بل لعبت تقنية الـ AI دورًا محوريًا في تشخيص وعلاج إصابات اللاعبين، وتحديد طرق العلاج من خلال التمارين المختلفة والنظام الغذائي الخاص بكل فريق، علاوة على اكتشاف مهارات اللاعبين وتحديد المكان المناسب لهم في التشكيل.