الخميس، 04 يوليو 2024

11:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الذكاء الاصطناعي يفشل في تحديد بطل السوبر الإفريقي

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

الجميع يخطأ ويُصيب بدايةً من البشر وصولًا بالتقنية الأشهر على الإطلاق وهي تقنية «الذكاء الاصطناعي» التي ظلت تصول وتجول لتكتب سطور من ذهب تُنم عن توقعتها لأشياء تحدث بالفعل، لكن هذه المرة يقف الـ AI عاجزًا أمام توقع حامل لقب كأس السوبر الإفريقي لعام 2023.

الذكاء الاصطناعي يخطأ للمرة الأولى

توقع الذكاء الاصطناعي فوز النادي الأهلي المصري بكأس السوبر الإفريقي على حساب نظيره اتحاد العاصمة الجزائري في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة على استاد «الملك فهد» في المملكة العربية السعودية، حسبما كشفت العديد من الصحف الأجنبية.

وخاب آمال الذكاء الاصطناعي، فكشف عن فوز المارد الأحمر في هذا اللقاء وفقًا لدراسة مُجدية اعتمد من خلالها على تاريخ مواجهات الفريقين، إضافة إلى الأهداف التي أحرزها كل فريق في شباك الخصم.

وبناءً على ذلك، توقع الـ AI تحقيق الأهلي اللقب، فهو يعرف جيدًا خبرات لاعبيه، لكن سرعان ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويسقط المارد الأحمر أمام عجلات اتحاد العاصمة الجزائري، ويفشل الذكاء الاصطناعي في التحدي.وأوضح الذكاء الاصطناعي، أنه مجرد تقنية من الممكن أن تخطأ وتُصيب، فهو يحكم من خلال المدخلات التي يضعها الإنسان البشري، لذا ألقى اللوم على البشر، وقال «لا يحسنون التصرف معي».

الـ AI والساحرة المستديرة

أحدث الذكاء الاصطناعي تطورًا غير مسبوق في المجال الرياضي، فأحل محل المعلق، بجانب دوره الكبير في تشخيص إصابات اللاعبين، وتحديد طرق العلاج المناسبة، ولك أن تتخيل دوره الكبير في وضع التشكيلة المناسبة، وتحديد بطل الكرة الذهبية لعام 2023.