السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إكس» تطرح ميزة جديدة تتعلق بالخصوصية

إيلون ماسك

إيلون ماسك

حرص الملياردير الأميركي «إيلون ماسك» الرئيسي التنفيذي لشركة تسلا، على إحداث العديد من التطورات في منصته الشهيرة «إكس» لاسيما بعد ظهور العديد من المنصات المنافسة.

إخفاء الإعجابات على منصة «إكس»

أطلقت منصة «إكس» ميزة جديدة لجميع مستخدميها تتعلق بإخفاء الإعجابات لدى المشتركين المميزين أصحاب الحسابات المدفوعة، فبمجرد تفعيل هذه الخدمة، تختفي علامة التبويب من ملف تعريف X Premium.

سعى «تويتر» كثيرًا إلى تفعيل هذه الميزة التي توجد في العديد من المنصات وعلى رأسهم «الإنستجرام» و «ثريدز»، لذا عمل على إتاحه هذه الخاصية لمستخدميه.

وتُحافظ هذه الميزة على الخصوصية بشكل كبير، فيُمكنها إخفاء كافة المتابعين، إضافة إلى حصول منصة «إكس» على أموال كثيرة بفضل هذه الميزة المختلفة.

سر تغيير شعار «تويتر»

أعرب ماسك، عن رغبته في تغيير شعار الطائر الأرزق الخاص بمنصة «تويتر»، موضحًا أنه لا يود الاعتماد عليه كعلامة تجارية لهذا التطبيق الشهير.

ونشر ماسك تغريدة على «تويتر» مضمونها: «نرغب في تغيير العصفور الأزرق، وإيجاد شعار آخر يتمتع بقدر كافِ من الجودة الليلية، على أن يتم إطلاقه فور الإنتهاء منه».

وأثارت هذه التويتة جدلًا كبيرًا بين كافة المُستخدمين، نظرًا لارتباط هذا الشعار بمنصة «تويتر»، فمنذ إطلاقها وهي تعتمد بشكل أساسي على العصفور الأزرق الذي يُغرد مُنفردًا.

وربما يأتي هذا التغيير على هامش إطلاق تطبيق «ثريدز» الذي انتشر بسرعة الصاروخ في الآونة الأخيرة، فأصبح على رأس جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ربطه بتطبيق «الإنستجرام» الشهير.

وبالفعل تم تغيير اسم منصة «توتير» إلى «إكس» لأسباب كثيرة من بينها، تحقيق أهدافهم التجارية، نظرًا لتراجع العلامة التجارية لمنصة توتير، فهي لا تُحقق أرباحًا كبيرة مثلما كانت منذ نشأتها.

search