السبت، 05 أكتوبر 2024

10:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تراجع عدد مُستخدميه.. تعرف على بدائل «تويتر»

تويتر

تويتر

قلل آلاف الأشخاص من استخدام منصة «تويتر» قديمًا و «إكس» حديثًا، بعد التغيرات التي تم تطبيقها من قبل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا».

تراجع المستخدمون منذ عام 2022

وكشفت مجلة Science Nature عن تراجع عدد المستخدمينن يعود إلى عام 2022 وبالتحديد منذ تولي ماسك رئاسة شركة «تويتر»، فتواصلت المجلة مع عدد كبير من المستخدمين اللذين وصل عددهم إلى 170 ألف مستخدم.

أوضحت هذه التجربة، أن أكثر من نصف عدد المستخدمين قللوا من مقدار الوقت الذي يقضونه على هذه المنصة، بجانب مغادرة عدد كبير لهذا التطبيق، فوصل عددهم إلى 7%.

وكشفت هذه المجلة، أن هؤلاء المستخدمون اتجهوا إلى المنصات الأخرى مثل «لينكيد إن» و«إنستجرام»، إضافة إلى تطبيق «ثريدز» المنافس الحقيقي لتطبيق تويتر.

وأعلن المستخدمون أنهم تراجعوا عن هذه التطبيقات بسبب إدارة ماسك الخاطئة، وآخرها تقليل عدد التغريدات إلى 300 تغريدة في اليوم الواحد بحجة الحفاظ على الخصوصية.

وأدت هذه القرارات إلى عزوف هؤلاء المستخدمون عن استخدام تطبيق «تويتر» الذي كان يسجل ملايين الدخول في اليوم الواحد.

الصراع بين منصتي «تويتر» و «ثريدز»

استغل مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» تقليل عدد التغريدات الذي طرحة ماسك، فبادر بإنشاء منصته الجديدة «ثريدز» والذي أعلن ارتباطها بشكل كبير بتطبيق «إنستجرام».

مزايا لصالح ثريدز

تصل رسائل تطبيق ثريدز إلى 500 حرف أو أكثر، مقارنةً بعدد حروف تطبيق «تويتر» الذي يصل إلى 280 حرف كحد أقصى، لذا يوفر ثريدز عدد كلمات أكثر.

و يُتيح موقع ثريدز العلامة الزرقاء للمُستخدمين بشكل مجاني على عكس تويتر الذي يُقدم هذه الميزة مقابل 8 دولارات شهريًا، ويكتسب الأول شعبيته من تطبيق الإنستجرام مما يُعطيه قاعدة جماهيرية أكبر.

ويُمكن لمستخدمي ثريدز نشر مقاطع فيديو تتخطي الـ 5 دقائق، في حين أن تطبيق تويتر، يُعطينا إمكانية نشر فيديوهات مدتها 3 دقائق فقط.

search