الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح مهمة للعناية بحديقة المنزل في فصل الصيف

حديقة المنزل

حديقة المنزل

نشوى حسن

A A

يعاني الكثيرون منا بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ولكن يجب علينا أن ندرك أن النباتات تعاني أيضاً وتتعرض للجفاف والموت بسبب تلك الحرارة المرتفعة، مما يحتم علينا أن نعتني بحديقة المنزل عناية خاصة في فصل الصيف، ولا نهمل القيام بمجموعة من الخطوات حتي نحافظ علي الحديقة.

نصائح للعناية بحديقة المنزل في فصل الصيف

يعد الاهتمام بري الحديقة بشكل مستمر من الأمور التي يجب الالتزام بها حتى تحافظ النباتات على رطوبتها،ولا تتعرض للجفاف والموت المبكر.

ويذكر أن بعض النباتات قد تتحمل درجات الحرارة المرتفعة وأخرى تتاثر بسهولة مثل النباتات ذات الأوراق الناعمة. وتعد النباتات التي يتم رزاعتها حديثاً هي التي تتعرض لمخاطر أكبر.

ولا توجد قاعدة اساسية تنظم عدد المرات التي يجب ري الحديقة فيها، ولكن المهم هو الحفاظ على أن تكون التربة غير جافة أغلب الأحيان.

و يجب إبعاد النباتات عن الشمس في وقت الظهيرة، لأن ذلك يؤثر تأثيراً سلبياً على صحة ونضارة النباتات، ويفضل ملء إصيص النباتات بالماء لأن ذلك يحافظ عليها من جفاف الأوراق.

ولكن هذا الأمر قد يؤدي إلى ظهور البعوض. وتعد تغطية النباتات من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها، فيمكن أن يكون الغطاء مصنوع من أوراق الأشجار، أو من مواد أخرى مثل نشارة الخشب والقش، ويحمي هذا الغطاء التربة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

كما يجب التأكد من وصول المياه إلى جذور النبات وعدم الاكتفاء بري الأوراق. ويفضل ترتيب النباتات حسب الاحتياجات المائية، فكل نبات يوضع بجانب شبيهه.

search