الإثنين، 28 أكتوبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إندونيسيا تحظر بيع آيفون 16 الجديد، تعرف على السبب

 آيفون 16

آيفون 16

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصناعة الإندونيسية، حظر بيع آيفون 16 من شركة أبل العملاقة للتكنولوجيا في البلاد، موضحة أن الشركة لم تلتزم بالقواعد المحلية المتعلقة باستخدام المكونات المصنعة محليًا، مما يمنعها من بيع هواتف آيفون 16 الذكية في إندونيسيا.

شروط بيع آيفون 16 في إندونيسيا

وقال المتحدث باسم الوزارة، فيبري هندري أنتوني عارف، خلال بيان رسمي، إن إندونيسيا تشترط أن تحتوي بعض الهواتف الذكية المباعة محليًا على ما لا يقل عن 40% من الأجزاء المصنعة محليًا، مشيرًا إلى أن آيفون 16 لم يستوف هذا الشرط.

ايفون 16: كل شيء عن المواصفات والأسعار والألوان - عرب جيمرز

وأضاف «هندري» خلال بيانه، «لا يمكن تسويق أجهزة آيفون 16 المستوردة في البلاد»، مشيرًا إلى أن شركة أبل لم تف بالتزاماتها الاستثمارية للحصول على شهادة المحتوى المحلي.

وأكد المتحدث باسم الوزارة الإندونيسية، أنه لا يزال من الممكن جلب الهواتف من الخارج للاستخدام الشخصي طالما يدفع المستخدمون الضرائب اللازمة، لافتًا إلى أن شركة أبل لم تستجب فورًا لطلب التعليق.

الجدير بالذكر أن إندونيسيا تتمتع بعدد سكان ضخم يهتم بالتكنولوجيا، مما يجعل هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا سوقًا رئيسيًا للاستثمار المرتبط بالتكنولوجيا.

تعرف على سعر هاتف آيفون 16 برو ماكس 

ونرصد لكم أسعار سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة في العديد من الدول العربية، فعلى الرغم من سعره المرتفع، إلا أن الجميع يتساءل عنه، فإليك التفاصيل حسبما أعلنت العديد من الصحف الأجنبية.

يصل سعر هاتف آيفون 16 برو ماكس في مصر إلى 57 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 1200دولارًا أمريكيًًا، فسعره أقل كثيرًا من الإصدار القديم (آيفون 15 برو ماكس).

ويبلغ سعر هاتف آيفون 16 برو ماكس في دولة الكويت إلى 360 دينار، مما يعزز شرائه في جميع الدول العربية، كما يصل سعره في الأردن إلى 840 دينار، ويصل سعره في المغرب إلى 12000 درهم.

ويصل سعر هاتف آيفون 16 برو ماكس في سوريا إلى 2199 دولار أمريكي، كما يبلغ سعره في دولة البحرين إلى 773.9 دينار بحريني، في حين يبلغ سعره في تونس نحو 1199 دولار أمريكي.

سعر آيفون 16 برو ماكس في السعودية والإمارات

ويصل سعر 16 برو ماكس pro Max في في دولة الإمارات إلى 1199 دولار أمريكي أي ما يعادل 4.500 درهم إمارتي، بينما يصل سعره في عمان، إذ يصل سعر الهاتف إلى 456 ريال مما يعزز بيعه في العديد من الدول.



تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search