الإثنين، 28 أكتوبر 2024

09:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاريس تتقدم على ترامب في كل القضايا الرئيسية بين الناخبين الأصغر سنًا

هاريس وترامب

هاريس وترامب

أحمد محمود

A A

تتقدم كامالا هاريس على دونالد ترامب بين الناخبين الأصغر سنا في كل قضية رئيسية تقريبًا، وفقًا لبيانات استطلاع رأي حديثة تمت مشاركتها مع مجلة نيوزويك الأمريكية.

وبحسب المجلة الأمريكية، أظهر الاستطلاع الذي أجراه مركز إندبندنت بين 18 و22 أكتوبر بين 1200 ناخب محتمل تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عامًا، أن هاريس تتفوق على ترامب في سبع قضايا رئيسية، بما في ذلك الاقتصاد والرعاية الصحية والقضايا الاجتماعية، القضية الوحيدة التي يتفوق فيها ترامب هي الهجرة.

وذكرت أنه كان أكبر تقدم لهاريس على ترامب في مجال الرعاية الصحية، حيث تتقدم عليه بفارق 16 نقطة، بنسبة 49% مقابل 33% له، وقال 19% من الناخبين إنهم سيثقون أكثر في السياسي الذي يعمل مع جانبي الممر.

ولم تكن الرعاية الصحية من القضايا البارزة طيلة الحملة الانتخابية، ففي استطلاع للرأي أجرته شبكة فوكس نيوز بين الحادي عشر والرابع عشر من أكتوبر، قال 8% فقط من الناخبين، بما في ذلك 8% من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 45 عاماً، إن الرعاية الصحية كانت القضية الأكثر أهمية في تحديد تصويتهم.

حصة السكان غير المؤمن عليهم سترتفع على مدار العقد المقبل

وبحسب تقرير صادر عن مكتب الميزانية بالكونجرس في يونيو 2024، فإن حصة السكان غير المؤمن عليهم سترتفع على مدار العقد المقبل، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى نهاية سياسات Medicaid المرتبطة بجائحة كوفيد-19، مع توقع أن تكون أكبر زيادة في عدد السكان غير المؤمن عليهم بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و44 عاما، ومع ذلك كانت خطط الحملتين غامضة بشأن برنامج الرعاية الطبية، حيث التزمت حملة هاريس فقط باستخدام الاعتمادات الضريبية لخفض أقساط التأمين على الخطط المقدمة من خلال قانون الرعاية الميسرة، في حين تجنب ترامب مناقشة القانون.

ومن بين القضايا الأخرى التي حققت فيها هاريس أداءً جيدًا كانت البيئة، حيث تتقدم بفارق 13 نقطة، والتعليم، حيث تتقدم بفارق 12 نقطة. وفي الاقتصاد والقضايا الدولية والاستقطاب السياسي، تتقدم بفارق يتراوح بين نقطة واحدة وسبع نقاط.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search