الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقبة جديدة تواجه هاريس بسبب معارضة الناخبين المسلمين في ميشيجان

هاريس

هاريس

أحمد محمود

A A

تواجه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس عقبة جديدة أمام طريقها نحو البيت الأبيض، حيث يبدو أن نائبة الرئيس الأمريكي تواجه معارضة كبيرة من الناخبين المسلمين بينما تستمر في مواجهة سباق محتدم في ميشيجان في الأسابيع التي تسبق الانتخابات الرئاسية هذا العام.

هاريس تواجة أزمة في ولاية ميشتجان المتأرجحة 

وبحسب مجالة نيوزويك الأمريكية، فإن ميشيجان هي الولاية المتأرجحة التي تضم أكبر تجمع للناخبين المسلمين، وهي المجموعة التي دعمت الديمقراطيين بأغلبية ساحقة في السباقات الرئاسية الأخيرة، ومع ذلك، فقد انفصلت شرائح كبيرة من هؤلاء الناخبين بسبب تعامل إدارة بايدن-هاريس مع الأزمة الإنسانية في غزة ، والتي تأتي في خضم صراع أوسع بين إسرائيل وحماس .

ووقفت إدارة الرئيس جو بايدن بحزم إلى جانب إسرائيل منذ طوفان الأقصى الذي  أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي واحتجاز 250 آخرين كرهائن.

وفي المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي عقد في شيكاغو في أغسطس ، حظي عرض هاريس لدعم الدولة الفلسطينية بأكبر قدر من التصفيق في المؤتمر ، ومع ذلك، أكدت خلال خطابها التزامها بأمن إسرائيل بينما تناولت في الوقت نفسه التكلفة البشرية للصراع.

موقف هاريس من القضية الفلسطينية

 

وقالت حينها إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وأننا نعمل على إنهاء هذه الحرب حتى تصبح إسرائيل آمنة، ويتم إطلاق سراح الرهائن، وتنتهي المعاناة في غزة، ويتمكن الشعب الفلسطيني من إدراك حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير.

وفي بيان أرسلته حملة هاريس عبر البريد الإلكتروني إلى مجلة نيوزويك، قالت: "لقد أدلت نائبة الرئيس بالعديد من التصريحات العامة التي شاركت فيها بوجهة نظرها وموقفها بشأن الحرب في غزة منذ أن أصبحت مرشحة، وتتواصل الحملة مع المجتمعين المسلم والعربي الأمريكي على أرض الواقع، وتلتقي بهم حيث هم".

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search