الأحد، 27 أكتوبر 2024

06:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الأمريكية 2024 ستُحسم بفارق ضئيل، استطلاعات الرأي تكشف تعادل هاريس وترامب

هاريس وترامب

هاريس وترامب

أحمد محمود

A A

كشفت أكثر خبراء استطلاعات الرأي دقة، أن كامالا هاريس ودونالد ترامب يتعادلان، حيث كشفت استطلاع جديد للرأي، أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب متعادلان في التصويت الشعبي.

وبحسب مجلة نيوز ويك الأمريكية، فقد وجد الاستطلاع الذي أجرته شركة TIPP Insights، والتي صنفتها صحيفة واشنطن بوست على أنها أكثر مؤسسة استطلاعات رأي دقة في عام 2020، أن ترامب وهاريس متعادلان بنسبة 48% قبل أسبوع واحد فقط من يوم الانتخابات.

وأُجري الاستطلاع عبر الإنترنت بين عينة مكونة من 1333 ناخبًا محتملًا في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر، وكان هامش الخطأ فيه زائد أو ناقص 2.7 نقطة مئوية.

وقال راجافان مايور، مدير استطلاع رأي مؤسسة تيب إنسايتس: "لا يُتوقع أن يفوز ترامب بالتصويت الشعبي، يتمتع الديمقراطيون بميزة مدمجة مع كاليفورنيا ونيويورك، ولا تعوض تكساس، أكبر ولاية حمراء، هذه الميزة إلا جزئيا".

وأوضح أن استطلاعات الرأي الوطنية تعكس هذا الخلل، فهي مليئة بالناخبين من الولايات الزرقاء الذين يميلون بالأرقام لصالح الديمقراطيين، ولكن التصويت الشعبي ليس له أهمية في المجمع الانتخابي.

وأشار إلى أن ترامب خسر التصويت الشعبي بنحو 4.5 نقطة في عام 2020، لكنه اقترب من الفوز بإعادة انتخابه بفارق 45 ألف ناخب في 3  ولايات متأرجحة، وتتجاهل بعض وسائل الإعلام هذه الحقيقة الحاسمة الرواية التي تقول إن ترامب لا يستطيع الفوز، والحقيقة؟ السباق لا يزال متقاربا للغاية.

انتخابات عام 2024 ستُحسم بأغلبية ضئيلة للغاية

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، فكما كان الحال في عام 2020، يبدو أن انتخابات عام 2024 ستُحسم بأغلبية ضئيلة للغاية في الولايات المتأرجحة، وفي مؤشرات مثيرة للقلق بالنسبة لهاريس، فهي متأخرة كثيرا عن حيث كان الرئيس جو بايدن في نفس المرحلة في استطلاعات الرأي قبل 4 سنوات.

ويُظهر متوسط ​​استطلاعات الرأي الوطنية لـ RealClearPolling، أن ترامب متقدم بفارق +0.1 نقطة مئوية حتى يوم الأحد، بينما كان بايدن متقدمًا على ترامب بفارق 7.4 نقطة مئوية في 27 أكتوبر 2020، وكانت هيلاري كلينتون متقدمة بفارق 5.6 نقطة مئوية في نفس اليوم قبل ثماني سنوات.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search