الأحد، 27 أكتوبر 2024

09:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سم النحل لعلاج جميع الأمراض المستعصية

سم النحل

سم النحل

A A

يعتبر النحل مصدرا للخوف لكثير من الأشخاص وبمجرد سماع صوتها أو لمحها في أحد الارجاء يصيبك الذعر، حيث تعد النحلة بمثابة فوبيا لكثير من الصغار والكبار على السواء.
ولا يعلم الكثير ان لدغة النحل تشفي الكثير من الامراض، ولأجل تحقيق الاستفادة القصوى من النحل، لا يعتمد المركز على استخلاص العسل وانتاجه من النحل فقط، وإنما استخراج السم منه لاستخدامه في العلاج .

 سم النحل 

سمّ النحل عبارة عن سائل عديم اللون مكوّن من البروتينات، والإنزيمات، والأحماض الأمينية قابل للذوبان، ويعدّ أحد العلاجات الشعبيّة التقليديّة المستعملة، وهناك العديد من المنتجات الطبية التي تحتوي على سمّ النحل، وتكون هذه المنتجات على هيئة حقن، أو مراهم او يمكن ان يكون سيرم و يمكن الحصول عليها من الصيدليات.

ولكن هذه المنتجات ليست بنفس فعاليّة لدغة النحل بالرغم من أنّ لها نفس التركيبة فهي تفقد بعض مكوّنات سمّ النحل الذي له التأثير الشفائي .

فوائد سم النحل 

سم النحل له فوائد عديدة، حيث يزيد عدد كرات الدم الحمراء، وينشط الدورة الدموية ممّا يساعد على زيادة النشاط، وحيوية الجسم، كما ينشّط الخلايا العصبيّة الموجودة في الدماغ، وبالتالي يرسل إشارات حسّية تنتقل إلى الخلايا الحسيّة الموجودة أسفل الدماغ.

فعندما تقرص النحلة الإنسان فإنّها تفرز مادّة تسمى باللعاب الأيونيّ، الذي يعمل على حرق الدهون في الجسم في المنطقة المصابة حيث يحرق ما يقارب 99% من الدهون في تلك المنطقة.

أضافة لكونه يقوّي جهاز المناعة ضد الأمراض، و يحدّ من انتشار الأورام السرطانية في الجسم. يعالج أمراض التهاب المفاصل، وتصلّب الأنسجة، والحمى الروماتيزمية، كما يعالج ضمور العصب السمعيّ، والعقم لدى النساء، والرجال، ويعالج الصداع المزمن والقولون العصبي، فضلا عن علاج أمراض الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة وعلاج التبول اللاإرادي عند الأطفال.

طرق استخراج سم النحل

سم النحل يتم استخراجه عن طريق اللسع المباشر من النحلة بالجلد أو عن بواسطة جهاز معين لاستخراج السم، مشيرة إلى أن اللسع المباشر يعد فعالا أكثر لتطاير بعض المركبات أثناء عملية استخراجه عبر الجهاز مما يفقد السم بعض مكوناته.

وجهاز تجميع السم يقوم على فكرة استخراج كمية من السم من النحل دون الأضرار به مقارنة بطريقة السم المباشر التي تموت النحلة بعد اللسع مباشرة بخمس دقائق.
"يعتمد الجهاز على فكرة الصدمة الكهربائية للنحل، تنبيها له بوجود خطر فيبدأ النحل بإفراغ السم بداخله للدفاع عن نفسه، ليسقط السم على لوح زجاج ويتم تجميعه بعدها بآلة حادة وتجميعها داخل أنابيب و وضعها بالثلاجة لداخل استخدامها".
تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

search