الأحد، 27 أكتوبر 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: الضربة الإسرائيلية ستعرقل برنامج إيران للصواريخ الباليستية

الضربة الإسرائيلية

الضربة الإسرائيلية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت مصادر مطلعة اليوم السبت، إن الهجمات الإسرائيلية التي شنت ضد إيران، أدت إلى تدمير بعض العناصر المهمة فيما يخص برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني.

وأوضحت المصادر الإسرائيلية حسبما وصفهم موقع أكسيوس الأمريكي، أن إسرائيل دمرت حوالي 12 خلاطا كوكبيا فولاذيا، تستخدم في عملية إنتاج الوقود الصلب الخاص بالصواريخ الباليستية بعيدة المدى، والتي تشكل الجزء الأكبر من ترسانة الصواريخ الإيرانية.

في السياق ذاته قال مسؤول أمريكي كبير، إن الضربة الإسرائيلية أدت إلى إحداث شلل في قدرة إيران على إنتاج الصواريخ، وذكرت مصادر إسرائيلية أن الخلاطات المدمرة متطورة للغاية ولا تنتجها إيران محليًا وإنما تستوردها من الصين.

وأوضحت المصادر الإسرائيلية في تصريحاتها لأكسيوس، أن الخلاطات قد تستغرق عامًا كاملًا من أجل تصنيعها مرة أخرى، إلا أن إيران ما زالت تملك حتى الآن مخزونًا ضخمًا من الصواريخ الباليستية.

ووفقًا للمصادر الإسرائيلية، فإن إسرائيل لا تملك معلومات كافية عن قدرة إيران على إنتاج الصواريخ الباليستية الجديدة، إلا أن الضربة الأخيرة ستحد من تلك القدرات، والتي تتعلق بتجديد مخزونات الصواريخ الباليستية لحزب الله والحوثيين، إلى جانب ذلك فإن الضربات الإسرائيلية، استهدفت بطاريات الدفاع الجوي الموكلة بحماية مواقع استراتيجية كالعاصمة طهران والمنشآت النووية.

 تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search