السبت، 26 أكتوبر 2024

07:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران، هل يؤثر اشتعال وتيرة التصعيد على انتخابات الرئاسة الأمريكية؟

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ووسط تصاعد وتيرة الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، خلال تقرير لها اليوم، إن الولايات المتحدة الأمريكية باتت في مأزق الآن.

وجاء ذلك بعد اندلاع التوترات في الشرق الأوسط بينما تبقى أيام على إعلان نتيجة التصويت الشعبي في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 بين كامالا هاريس نائبة الرئيس ودونالد ترامب الرئيس السابق أبرز مرشحي السباق.

حروب الشرق الأوسط تهدد مستقبل انتخابات الرئاسة الأمريكية 

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن التطورات الحالية تضع إدارة بايدن في موقف غير مريح قبل أقل من أسبوعين في الولايات المتحدة، حيث تستمر الهجمات الإسرائيلية باستخدام قنابل أمريكية الصنع في استهداف العائلات الفلسطينية في غزة.

بالإضافة إلى توسع الحرب في لبنان مع احتمال تصاعد الهجمات المباشرة بين إسرائيل وإيران، وذلك عقب الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية إيرانية في وقت مبكر من اليوم السبت.

 

غضب عربي داخل أمريكا 

ووسط هذا التصعيد، تواجه الولايات المتحدة مأزق آخر وهو غضب العديد من الناخبين التقدميين والأمريكيين العرب والمسلمين في الولايات المتصارعة من الرئيس بايدن لدعمه الثابت للهجمات الإسرائيلية منذ هجوم حماس العام الماضي، بينما حاول المسئولون الأمريكيون يائسين لإيجاد طريقة ما لدفع الشرق الأوسط نحو الاستقرار.

فشل واشنطن في الوصول لهندة في غزة 

وأشارت الصحيفة أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حاول إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوضع خطة مدعومة من الولايات المتحدة لإنهاء الحرب في غزة، لكن لم يظهر أي تقدم في هذا الصدد.

ومع اقتراب موعد الانتخابات بأقل من أسبوعين ، ذهب الرئيس بايدن بلينكن إلى الشرق الأوسط في مهمته الحادية عشرة إلى المنطقة منذ اندلاع الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

search