الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير اقتصادي: أمريكا موّلت الاحتلال بـ18 مليار دولار، والحرب تقاس بالنجاحات العسكرية

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وداد العربي

A A

علق البروفيسور مراد كواشي الخبير الاقتصادي الجزائري والمدرس في جامعة أم البواقي، على الدعم الأمريكي غير المحدود لكيان الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزة، والذي بلغ نحو 18 مليار دولار.

وقال في تصريح خاص لـ«الجمهور»، إن هناك من يموّل العدوان الإسرائيلي في المنطقة سواء في غزة أو لبنان وسوريا أيضا، مشيرا إلى دعم الولايات المتحدة لكيان الاحتلال الإسرائيلي: «هناك من يقدم مساعدات مالية لإسرائيل خاصة البيت الأبيض».

وأكد الخبير الاقتصادي «كواشي» أن هذه الحرب لا تقاس الآن بالتكلفة الاقتصادية بقدر ما تقاس بنجاحات استراتيجية ونجاحات سياسية وعسكرية، أما قضية المال والاقتصاد هناك جهات تمول مثل هذه الحروب.

إنفاق نحو 18 مليار دولار مساعدات عسكرية لكيان الاحتلال

ذكرت وكالة «أسوشييتد برس» أن الولايات المتحدة الأمريكية قد أنفقت مبلغًا قياسيًا يصل إلى 17.9 مليار دولار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ بداية الحرب في غزة، استنادًا إلى تقرير صادر عن «مشروع تكاليف الحرب» بجامعة براون الأميركية، الذي وثق الإنفاق العسكري منذ 7 أكتوبر.

كما يشير التقرير إلى أن الإنفاق العسكري الإسرائيلي شهد تضخمًا كبيرًا عقب الحرب، مما تسبب في توقف النمو، وخاصة في المناطق الحدودية التي تم إخلاؤها بسبب الأوضاع الأمنية. 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search