الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقتل 890 جنديا وضابطا من شرطة وقوات الاحتلال منذ بداية العدوان على غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي ـ أرشيفية

قوات الاحتلال الإسرائيلي ـ أرشيفية

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

أعلن جيش الاحتلال، عن مقتل 890 من جنود وضباط الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية منذ 7 أكتوبر 2023 بداية الحرب على غزة، فيما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سماع دوي انفجارات في سماء مدينة حيفا.

وأكدت القناة الـ 12 الإسرائيلية، أن هناك 5 صواريخ على الأقل أطلقت قبل قليل من لبنان تجاه حيفا والكريوت، لافتة إلى أنه من جديد صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلة، بجانب سقوط صاروخ في "كريات يام" شمال حيفا عقب الرشقة الصاروخية الأخيرة.

فيما أعلنت وسائل إعلام لبنانية، عن غارة استهدفت منتجعاً سياحياً يقع في أطراف حاصبيا عند نهر الحاصباني انتقل إليه الصحفيون عند اشتداد العدوان الإسرائيلي قبل نحو شهر، باعتباره منطقة آمنة لم تتعرض سابقاً للاعتداء.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن سقوط 3 شهداء و3 جرحى بسبب غارة إسرائيلية على مقر إقامة الصحفيين في حاصبيا بجنوب لبنان.

الجهود المصرية لم تتوقف لتجنب توسيع المواجهات بالمنطقة

من جانبه قال بشير عبد الفتاح، الكاتب والباحث السياسي، إن الجهود المصرية لم تتوقف منذ اليوم الأول لاندلاع العدوان الإسرائيلي الخامس على قطاع غزة في الثامن من أكتوبر 2023، لنزع فتيل التوتر وخفض التصعيد والحيلولة دون تدحرج المواجهات إلى حرب إقليمية واسعة النطاق أو فتح جبها جديدة، كما حدث بالفعل بالوقت الحالي.

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية انطلقت من قطاع غزة إلى الضفة الغربية ثم إلى جنوب لبنان وأيضا إيران، لافتا إلى أن القاهرة كانت بعيدة النظر حينما سعت منذ البداية لاحتواء ذلك التصعيد قدر المستطاع.

وأوضح أن القاهرة قدمت العديد من المبادرات والرؤى والتصورات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، فضلا عن الشروع في عمليات وإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية، والشروع في إعادة الإعمار، لافتا إلى أن القاهرة طالبت بضرورة استئناف المفاوضات من أجل إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك باعتبار أن تسوية القضية الفلسطينية بشكل عادل هو ما يمنع تكرار مثل هذه المواجهات.
 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search