الجمعة، 25 أكتوبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 3 صحفيين وإصابة مصور «القاهرة الإخبارية» في غارة على جنوب لبنان

غارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني

غارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني

مارسيل أيمن

A A

أعلن الدفاع المدني اللبناني، استشهاد ثلاثة صحفيين لبنانيين جراء غارة إسرائيلية استهدفت فندقًا يُقيم فيه إعلاميون وصحفيون في منطقة حاصبيا جنوبي لبنان.

وفي ذات السياق، أفاد أحمد سنجاب، مراسل «القاهرة الإخبارية» في جنوب لبنان، بأن مصور القناة تعرض للإصابة إثر الغارة  الجوية التي شنها جيش الاحتلال على مقر إقامة عدد من الصحفيين في حاصبيا بالجنوب اللبناني. 

وأوضح «سنجاب» أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخًا نحو المبنى مباشرة، الذي يُعرف بأنه مخصص لإقامة الصحفيين.

أشار أحمد سنجاب، إلى أن الصليب الأحمر قام بنقل جثامين الشهداء وإسعاف عدد من المصابين إلى المستشفيات، لافتًا إلى أن منطقة حاصبيا لم تشهد أي عمليات نزوح منذ أشهر.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية أن الغارة استهدفت الفندق "بشكل مباشر"، مشيرة إلى أن العدد النهائي للضحايا لا يزال غير محدد.

قصف مبان مدنية في لبنان بزعم القضاء على حزب الله

وفي سياق متصل، يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي، إظهار نفسه كالحريص على أرواح المدنيين الأبرياء في لبنان أو قطاع غزة، من خلال رسائل التهجير التي ينشرها لكل من هو مدني، والتي ازدادت خلال الأيام الماضية على المدنيين في قطاع غزة ولبنان، وبالتحديد في أثناء قصفه للضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وفي خطوة جديدة يمهد من خلالها الاحتلال لجريمة إنسانية جديدة ينوي ارتكابها في قطاع غزة، وجهت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما أسمته برسالة تحذير، للسكان المتواجدين بالضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال بيان، كل السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وبالتحديد المباني الواقعة في منطقة شويفات العمروسية، وحارة حريك، بضرورة إخلاء منازلهم والمباني المجاورة.


 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search