الجمعة، 25 أكتوبر 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زي النهاردة، 8 أيام على العمل بالتوقيت الشتوي وانتهاء "الصيفي"

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

يبحث المواطنين عن موعد تغيير الساعة، ومعرفة كافة التوقيتات الشتوية والعمل بها، حيث يتم تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي

ويستعد المواطنون لتعديل ساعاتهم، وفقًا لما أقرته الحكومة المصرية في هذا الشأن، إذ أنها أعلنت عودة تطبيق التوقيت الشتوي بنهاية أكتوبر الجاري، ويظن البعض أن تطبيق التوقيت الشتوي سيكون اليوم الخميس، على اعتبار أنه آخر خميس في أكتوبر الجاري.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ووفقاً لإعلان الحكومة العمل بالتوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر في يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر الجاري، حيث حدد مجلس الوزراء موعد تغيير الساعة في مصر 2024 للتوقيت الشتوي خلال ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر من كل عام، والتي توافق هذا العام الخميس المقبل الموافق 31 أكتوبر الجاري في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة ومن ثم بدء التوقيت الشتوي.

تقرير نظام التوقيت الصيفي

و في 16 إبريل 2023، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تقرير نظام التوقيت الصيفي، حيث ينص على إنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

ووافق  مجلس النواب، نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفي، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search