الخميس، 24 أكتوبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منظمة التحرير الفلسطينية: نواصل العمل للتخفيف من معاناة أهلنا في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

اطلع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الإندونيسي سوجيونو، على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، وما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جدد التأكيد خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش قمة البريكس المنعقدة في مدينة قازان الروسية، على مواقف دولة فلسطين الداعية إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، والإسراع في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، خاصة شمال غزة لتفادي مجاعة إنسانية، مؤكدا أن دولة فلسطين ستواصل العمل من أجل القيام بدورها تجاه أهلنا في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.

كما اطلع الشيخ، وزير الخارجية الإندونيسي، على الاعتداءات المتواصلة في الضفة الغربية بما فيها القدس، مؤكدا ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وإنهاء الاحتلال والاستعمار، معربا عن شكره لكل ما تقدمه إندونيسيا لدعم فلسطين في المحافل الدولية، وما تقدمه من مساعدات إنسانية ومساعدة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

بدوره، أكد وزير خارجية إندونيسيا مواصلة بلاده الوقوف إلى جانب فلسطين حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

إسرائيل تواصل الاستهدافات العنيفة في لبنان

وقال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ الاستهدافات الإسرائيلية مازالت مستمرة على الجنوب اللبناني، موضحا أنّ بلدة الخيام تعرضت منذ قليل إلى 4 غارات جوية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّ أعمدة الدخان مازالت تتصاعد من مواقع الاستهدافات.

وأضاف «سنجاب» أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف أيضا بلدة الطيبة بالقرب من بلدة الخيام بالجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنّ بلدة الطيبة تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال التي تحاول التقدم نحو الجنوب وتحديدا منطقة رب ثلاثين والعديسة، لكن عناصر المقاومة اللبنانية تحاول التصدي لهذه المحاولات كما هو الحال على مدار الأيام القليلة الماضية.

وأوضح أنه كانت هناك كثافة نارية شديدة من قبل حزب الله اللبناني على مدار ساعات يوم أمس تجاه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل برا في هذه مناطق متفرقة مثل الطيبة والعديسة ومركبا وكفر كلا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search