الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خليفة حسن نصر الله، الاحتلال يعلن اغتيال هاشم صفي الدين

هاشم صفي الدين

هاشم صفي الدين

أيمن عبدالمنعم

A A

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن قواته تمكنت من تصفية رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين، وعلى حسين القائد الاستخباراتي في حزب الله، في غارة استهدفت مقر الاستخبارات الرئيسي لحزب الله اللبناني في ضاحية العاصمة اللبنانية بيروت الجنوبية منذ حوالي ثلاثة أسابيع.

وأضاف جيش الاحتلال خلال بيان له، أن هاشم صفي الدين كان عضوًا في مجلس شورى الحزب، وهو الذي يعد أعلى مستوى عسكري وسياسي في حزب الله اللبناني، والمسؤول بصورة كبيرة عن صنع القرار وسم السياسات في الحزب.

وتابع الاحتلال الإسرائيلي خلال البيان، أن هاشم صفي الدين كان ابن عم حسن نصر الله الزعيم السابق للحزب، وكان له تأثير كبير على عملية صنع القرار داخل حزب الله، مضيفًا أنه في الأوقات التي كان حسن نصر الله غائب عن لبنان، كان صفي الدين يشغل منصب الأمين العام للحزب، وأدار العديد من العمليات التي شنت ضد إسرائيل وشارك في عمليات صنع القرار المركزية بالحزب.

ووفقًا لمزاعم قوات الاحتلال الإسرائيلي، فإنه لم يقضى فقط على هاشم صفي الدين خلال تلك الغارة، بل قضي على علي حسين، قائد مقر الاستخبارات في حزب الله، والذي كان مسؤولًا عن توجيه العديد من الهجمات على أفراد الجيش الإسرائيلي.

ولم يصدر حزب الله اللبناني حتى اللحظة، أي بيانات نفي أو إثبات للمزاعم التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي، حول النجاح في تنحية رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search