الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عرض الفيلم الفلسطينى «ما بعد» للمرة الأولى في العالم العربي بمهرجان الجونة

 الفيلم الفلسطيني القصير ما بعد

الفيلم الفلسطيني القصير ما بعد

لينا غالي

A A

يعرض الفيلم الفلسطيني القصير «ما بعد» لأول مرة في العالم العربي، ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان الجونة السينمائي، المقرر أن يقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل.

مواعيد العرض  فيلم ما بعد بمهرجان الجونة السينمائي:

يعرض فيلم ما بعد ضمن فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة في المواعيد التالية: 

● يوم الإثنين 28 أكتوبر الساعة 2:30 ظهرًا - سي سينما 1


● يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الساعة 12 ظهرًا - سي سينما 2

فيلم ما بعد 
فيلم ما بعد 



وقالت المخرج مها حاج، في بيانها عن فيلم ما بعد، «إن الفيلم يقع على خلفية الصراع الدائم في غزة، وهو رثاء وشهادة على قوة الروح الإنسانية التي لا تُقهر في عالم تحدده المعاناة، تعد رحلة سليمان ولبنى بمثابة تذكير مؤثر بالقوة السحرية والقدرة غير المحدودة للخيال البشري».

وتابعت: «أن الفيلم يواجه هذا الفيلم الواقع الصارخ لأمة مزقتها عقود من الصراع. لا توجد إجابات سهلة، ولا حلول سياسية لتخفيف معاناة الآباء الذين فقدوا كل شيء».
 

عُرض الفيلم العالمي الأول بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا، وفاز بجائزة Pardino d’Oro Swiss Life (جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير) وجائزة لجنة التحكيم الشباب المستقلة.
 

أحداث فيلم ما بعد

تدور أحداث الفيلم حول سليمان ولبنى، زوجان منعزلان، يتعرض خيالهما المصون بعناية للتهديد عندما يستحضر شخص غريب غير مدعو حقيقة مؤلمة. يعيش سليمان ولبنى في مزرعة منعزلة.

يهتمون بالأشجار، ويُجرون مناقشات ساخنة ومستمرة حول خيارات حياة أطفالهما الخمسة. وفي أحد الأيام يصل شخص غريب منزلهما ليكشف لنا حقيقة مروعة.

أبطال فيلم ما بعد

الفيلم من بطولة محمد بكري الذي حصل على العديد من الجوائز عن أعماله، منها جائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان الجونة السينمائي، ويشاركه البطولة عرين العمري وعامر حليحل ومدير تصوير أوغستين بونيه ومونتاج فيرونيك لانج ومهندس الديكور ساهر دويري وموسيقى منذر عودة وصوت محمد أبو حمد، تأليف وإخراج مها حاج.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search