الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

12:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لبنان يدعو لموقف دولي حازم لدعم «اليونيفيل» ضد ممارسات الاحتلال

 وزارة الخارجية اللبنانية

وزارة الخارجية اللبنانية

مارسيل أيمن

A A

دعت وزارة الخارجية اللبنانية إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم لدعم قوات الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب «اليونيفيل»، وإلزام كيان الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن ممارساتها العدائية تجاهها.

وأعربت الوزارة، خلال بيان صحفي لها اليوم الاثنين، عن شكرها لقوات اليونيفيل وتقديرها العميق للدور الذي تلعبه منذ تأسيسها عام 1978، سواء من حيث القيادة أو الأفراد العسكريين والإداريين، في حفظ الأمن والسلم في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى مساهمتها في التنمية في المجتمعات المحلية، مما يعزز الاستقرار في المنطقة ويساعد المواطنين على الثبات في أرضهم.

توفير الدعم اللوجستي في مهمة اليونيفيل

ووجهت الخارجية اللبنانية الشكر للحكومات الصديقة التي تشارك في هذه القوات، والتي لم تألُ جهداً في دعم مهمة اليونيفيل من خلال إرسال الجنود وقوات حفظ السلام، أو توفير الدعم اللوجستي والمادي الضروري لضمان نجاح هذه المهمة.

وأشارت الوزارة، إلى أن هذه الدول تشارك لبنان في الإيمان بمبادئ الأمم المتحدة ودورها في تعزيز السلم والأمن الدوليين.

وأدانت وزارة الخارجية اللبنانية، خلال بيانها، بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها، بما في ذلك مطالبة إسرائيل بإخلاء مواقعها.

وأكدت الوزارة على أن هذه الاعتداءات والأفعال لا تمثل مجرد استهداف للقوات الدولية وحسب، بل وتشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني

 

غارات مكثفة في محيط مطار بيروت

وجاء ذلك بعد أن شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة، في محيط مطار بيروت "رفيق الحريري"، ما تسبب في تصاعد الدخان، مساء أمس الأحد. 

وأوضحت القاهرة الإخبارية وقتها أن هناك تصاعد لأعمدة الدخان، في محيط مطار بيروت الدولي "رفيق الحريري"، جراء غارات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

7 غارات على الضاحية الجنوبية

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن 7 غارات على الضاحية الجنوبية، بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارة على طريق بئر السلاسل، شرق صور الواقعة في الجنوب اللبناني، تسببت في وقوع إصابات بعد أن استهدفت الغارة سيارة للإسعاف.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الهدف من موجة العمليات الموسعة التي تنفذها إسرائيل هذا المساء، هو العمل على زعزعة الاستقرار الاقتصادي لحزب الله اللبناني.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search