الإثنين، 21 أكتوبر 2024

10:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"التعليم" تكشف تفاصيل جديدة عن الـ 50 جنيهًا قيمة الحصة للمدرسين

معلمين الحصة - أرشيفية

معلمين الحصة - أرشيفية

مصعب فرج

A A

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تعليمات صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز بهيئات التدريس من الخارج، وكذلك المعلمين بالمعاش والمعلمين المعينين المسند لهم حصص إضافية فوق النصاب القانوني للعام الدراسي 2024 / 2025.

وشددت الوزارة في خطابها على أنه تمت الموافقة على زيادة قيمة الحصة الإضافية إلى المعلمين المعينين بالوزارة ليصبح 50 جنيهًا، مؤكدة أن مبلغ الحصة الواحدة وقدره 50 جنيهًا شامل حصة الموظف في التأمينات والمعاشات وكل الاستقطاعات الأخرى لكل الفئات المذكورة.

المرحلة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم

وأعلنت عدد من المديريات التعليمية عن عقد التدريب التأهيلي للمعلمين الجدد بمسابقة 30 ألف معلم للمرحلة الثالثة والذين تخلفوا عن تدريبات المرحلة الأولى، موضحة أنه بناء على تعليمات الإدارة المركزية لشئون المعملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والإدارة العامة لشئون القيادات التربوية سيتم تنفيذ التدريب التأهيلي للمعلمين الجدد بمسابقة الـ 30 ألف معلم بالدفعة الثالثة والذين تخلفوا عن الحضور.

وأوضحت أن التدريبات تشمل برنامجين الأول برنامج التأهيل التربوي للمعلمين ويتم تنفيذه خلال الأسبوع الجاري وبرنامج التأهيل الذهني والبدني للمعلمين ويحص عليه المعلمين المرشحين الأسبوع المقبل اعتبارا من يوم الإثنين 28 أكتوبر حتى يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2024 لمدة 3 أيام.

كما شددت على أن اجتياز التدريبات مهم لاستلام العمل وبدون النجاح في هذه التدريبات سيتم استبعاد أي معلم من الوظيفة المرشح لها، مؤكدة على أن التدريبات البدنية والذهنية تأتى بعد اجتياز اختبارات التخصص واللغات والتربوي والتي تم عقدها في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال الفترة الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search