الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة التنمية المحلية تناشد المواطنين التقدم بطلبات التصالح في البناء

وزيرة التنمية المحلية

وزيرة التنمية المحلية

محمد عبادة

A A

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إن الوزارة تتعامل مع  طلبات التصالح في البناء  بمجرد أن يتقدم المواطن بالطلب، وذلك من خلال المنظومة الإلكترونية، حيث تتولى التنمية المحلية مهمة إنهاء الإجراءات للتيسير عليهم، ولا يوجد حي من الأحياء يطلب من المواطن التوجه لأي جه سوي حالة الدفع فقط، واذا لم يرغب في الحضور للدفع يتم الدفع من خلال وسائل الدفع المختلفة المتاحة  مضيفة منذ من شهرين تم إسناد الحصول على الموافقات اللازمة للمنظومة الإلكترونية بالوزارة بالكامل للتيسير على المواطنين. 

 

تشكيل لجنة في الوزارة للرد على كل التساؤلات

وأشارت الوزيرة  إلى تشكيل لجنة في الوزارة للرد على كل التساؤلات والاستفسارات بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء تعمل على مدار الساعة للتيسير على المواطنين وشرح كل الإجراءات التساؤلات والاستفسارات. 

ووجهت الوزيرة  الشكر للمحافظين على الجهود المبذولة، قائلة  هناك تجاوب في الملفات منها التصالح والتقنين، مناشدة النواب حث المواطنين على التقدم بطلبات التصالح في المخلفات والاستفادة من حزمة التيسيرات والتسهيلات المنصوص عليها في القانون". 

دراسة الأثر التشريعي لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان اليوم، برئاسة النائب محمد عطية الفيومي، لدراسة الأثر التشريعي لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء تقنين الأوضاع، وبحضور منال عوض، وزير التنمية المحلية، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والنائب أحمد السجين، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والمستشار محمد رضوان  مستشار بالاتصال السياسي لوزيرة التنمية المحلية. 

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب  طرحوا عدد من الأسئلة على زير التنمية المحلية بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، وجاءت اغلبها في استكمال أعمال التعلية، و أزمة النموذج 10، ومصير الوحدات الحاصلة على نموذج 10 وفقا للقانون القديم ولكن لم يتم الحصول على توقيع المحافظ وصدر قانون جديد هل سيستكمل الإجراءات من البداية او سيحصل على التوقيع فقط.


كما تساءل النواب عن إجراءات المعاينة، وعدم تحديد مدد زمنية للبت في الطلبات خاصة تلك المتعلقة بالزراعة، إضافة إلى إجراءات الحصول على شهادة البيانات، ومطالب بضرورة تطبيق الشباك الواحد في إجراءات التصالح على أن يتعامل المواطن مع جهة واحدة فقط. 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

search