الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في محور القوزح

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن هناك اشتباكات عنيفة على محور القوزح بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك 4 غارات إسرائيلية على محيط بلدة القليلة في صور.

وأشارت إلى أن هناك غارتين إسرائيليتين على محيط بلدتي ديرقانون راس العين والسماعية جنوبي لبنان، فيما قال المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن رئيس الوزراء  الاحتلال أوضح أننا نصغي للولايات المتحدة لكن بنهاية المطاف نتخذ القرارات وفق مصلحة إسرائيل.

جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين 

وفيما يتعلق بالمجازر ضد الفلسطينيين، أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن هناك 21 شهيدًا في غارات إسرائيلية على مناطق عدة في قطاع غزة منذ صباح اليوم، لافتة إلى سقوط 4 شهداء في قصف مجموعة مواطنين قرب صالة ريماس في خربة العدس بمدينة رفح.

من جانبها أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اقتحامات المستعمرين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وما رافقها من ممارسات استفزازية مرفوضة تنتهك حرمة المكان، وفرض قوات الاحتلال الإسرائيلي قيودا على دخول المصلين في خرق فاضح للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها ولالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

وأضافت في بيان  لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وقف جميع الانتهاكات والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، ووقف سياسة فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف التي تستهدف تقسيمه زمانيا ومكانيا، في ظل استمرار عدوانها على قطاع غزة ولبنان وتصعيد اقتحاماتها الخطيرة واعتداءاتها على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت أن استمرار الإجراءات الأحادية الإسرائيلية يهدد بمزيد من التصعيد والتدهور ويدفع بالمنطقة برمتها إلى الهاوية، ويتطلب موقفا وإجراءات دولية واضحة وحازمة تدين هذه الاعتداءات والانتهاكات وتوقفها، وتوفر الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم القدسي الشريف كافة وتنظيم الدخول إليه.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search