الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 ألفا فلسطينيا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتقالاته الموسعة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الجنوبي للخضر "النشاش"، اعتقلت الشاب صلاح الشراري، أثناء مروره عبر المدخل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، طفلين من بلدة بيتونيا غرب رام الله، حيث اقتحمت قوات الاحتلال البلدة بعدة آليات، وداهمت عدة شوارع وأحياء، قبل أن تعتقل طفلين -لم تعرف هويتهما بعد- أثناء مرورهما من المكان.

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة

من جانبه أكد نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين، 30 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان نقلته الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين، وأريحا، والقدس، وسلفيت، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل المواطنين.

وأشار أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بلغ أكثر من 11 ألفا و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، لافتا  إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال المدنيين من غزة وتحديدا من الشمال، منهم النساء، والأطفال، والطواقم الطبيّة، وينفذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم، ويرفض الإفصاح بشكل كامل عن هوياتهم وأماكن احتجازهم، فيما لم تتمكن المؤسسات المختصة ومنذ بدء حرب الإبادة من حصر حالات الاعتقال من غزة والتي تقدر بالآلاف.

كما أكد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search