الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

06:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيروس كورونا يهدد إيطاليا بعد ارتفاع عدد الوفيات والإصابات لأكثر من 11 ألف

انتشار فيروس كورونا في إيطاليا

انتشار فيروس كورونا في إيطاليا

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية في بيان لها اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 117 حالة خلال نفس الفترة، مقابل 100 حالة في الأسبوع الذي سبقه.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها، أن سجلت 11,433 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الفترة من 10 إلى 16 أكتوبر الجاري، مقارنة بـ11,887 حالة في الأسبوع السابق، مشيرة إلى أنه تم إجراء 94,880 مسحة، وبلغت نسبة النتائج الإيجابية 12%.

وفي ذات السياق، تم تسجيل أعلى معدل للإصابة في منطقة لومبارديا، حيث كانت الفئات العمرية من 80 سنة فأكثر هي الأكثر تأثرًا بالفيروس.

أعلى معدل للإصابات في مقاطعة ليغوريا

وفي وقت سابق، أفادت الوزارة الصحية، بأنه تم الإبلاغ عن أعلى معدل للإصابات في مقاطعة ليغوريا في «الشمال» مع 86 حالة لكل 100 ألف نسمة، أما الأدنى فقد سجلته ماركي «وسط»، إذ توقف عند 0.5 حالة لكل 100 ألف نسمة”.

وأوضحت الصحة في إيطاليا، أن مؤشر انتشار العدوى (Rt) المحسوب استناداً للبيانات المحدثة حتى السابع من الشهر الجاري، وعلى أساس الحالات التي تم إدخالها إلى المستشفى، بلغ 1.11 (في تردد يتراوح بين 1.04-1.19)”، وقد كان “مستقرًا إلى حد كبير مقارنة بالأسبوع السابق، إذ توقف عند (1.19)”.

استقرار أقسام العناية المركزة في إيطاليا

وعلى صعيد شغل أسرّة المستشفيات، بلغ معدل إشغالها في المجال الطبي 3.3%، وهو مستقر إلى حد كبير مقارنة بالأسبوع السابق (3% حتى 31يوليو).

كما أن معدل إشغال الأسرة في أقسام العناية المركزة مستقر أيضاً عند ما يعادل 0.6%، مقارنة بالأسبوع السابق (0.6% حتى 31 يوليو).

وعلى صعيد متحوّرات فيروس كورونا، فقد ذكر الخبراء، أن البيانات الأولية التي تشير إلى الفترة حتى الرابع من الشهر الجاري، سلطت الضوء على التداول المشترك للمتحوّرات الفرعية المختلفة لـ(JN.1) التي تحظى باهتمام دولي، مبينةً أن من بين هذه، نمت نسبة التسلسلات التي تعزى إلى متحور (KP.3.1.1)، الذي يخضع لمراقبة دولية بشكل خاص.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search