السبت، 28 سبتمبر 2024

04:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس هيئة الشراء الموحد: أوروبا استوردت المستلزمات الطبية من مصر أثناء كورونا

الدواء المصري

الدواء المصري

مصعب فرج

A A

قال اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، خلال مؤتمر الأهرام الرابع للدواء، فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذى يعقد تحت عنوان "مواجهة التحديات وتعزيز الابتكار"، إنه يجب أن يكون هناك آلية لتشجيع الشركات على توطين صناعة الدواء في مصر عن طريق هيئة الشراء الموحد التي تعمل في جميع القطاعات الطبية وتشمل الأدوية والأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية.

وأوضح رئيس هيئة الشراء الموحد، أن القطاع الدوائي يستحق الاهتمام الشديد، مشيرًا إلى أنه يضم كوادر على أعلى مستوى ولكنه يواجه قيودًا كثيرة بالنسبة للتصدير، مؤكدًا أهمية جذب الشركات العالمية لتوطين الصناعة في مصر وتوزيع الدواء في المناطق المحيطة والاستحواذ على جزء من مبيعاتها الضخمة.

ونوه زيدان، إلى أنه كان هناك توجيهات أثناء فترة كورونا بوقف تصدير المستلزمات الطبية، واتضح آنذاك أن العديد من الدول الأوروبية على رأسها بريطانيا كانت تعتمد على المصانع المصرية في استيراد هذه المستلزمات، ما يؤكد جودة هذه المنتجات.

ولفت رئيس هيئة الشراء الموحد، أن هناك مصانع صغيرة ومتوسطة في مصر تورد لأهم الشركات العالمية، ويمكن من خلالها جذب الشركات العالمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search