الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

07:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجيش الروسي يعلن تحرير بلدة في دونيتسك الشعبية من قبضة أوكرانيا

القوات المسلحة الروسية

القوات المسلحة الروسية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تحرير بلدة زوريانويه في دونيتسك الشعبية على يد القوات الروسية من قبضة الجيش الأوكراني.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم السبت، أن نتيجة للعمليات الناجحة التي نفذتها وحدات من مجموعة القوات الجنوبية، تم تحرير بلدة زوريانويه في دونيتسك الشعبية، وفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضحت الوزراة خلال البيان، أن الجيش الروسي كبدت القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بلغت نحو 830 عسكريًا بالإضافة إلى تدمير مركبتين ومحطتين للحرب الإلكترونية من طراز "Enklav-N".

الجيش الروسي يستهدف القوى البشرية والمعدات الأوكرانية 

وأكدت الدفاع الروسية، على أن وحدات من مجموعة الغرب عملت على تحسين الوضع على طول خط المواجهة، لافتة إلى أنها استهدفت القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في عدة مناطق من لوجانسك ودونيتسك.

وتابعت، تمكنت القوات المسلحة الروسية من صد ثلاث هجمات مضادة من مجموعات هجومية معادية، مما أسفر عن خسارة القوات المسلحة الأوكرانية لأكثر من 350 فردًا عسكريًا ومركبتين.

رسائل موسكو النووية

وأعرب الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو عن دعمه للتعديلات الأخيرة التي أجرتها روسيا على سياستها النووية، وذلك خلال مقابلة نُشرت اليوم الأحد.

ووصف الرئيس البيلاروسي هذه التغييرات بأنها تأخرت كثيرًا، ومؤكدًا أنها قد تسهم في كبح خصومها الغربيين، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الروسية.

وأكد لوكاشينكو، وهو يُعد الحليف الوثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الدول الغربية استوعبت رسائل موسكو النووية، حتى قبل إعلان "الكرملين" عن التعديلات الشهر الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search