الجمعة، 18 أكتوبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن: نتائج الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على غزة مقلقة للغاية

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، إن مستوى المساعدات الإنسانية المتدفقة إلى غزة غير مقبولة، مضيفًا أنه في فترة من الفترات زاد تدفق المساعدات الإنسانية المتدفقة إلى قطاع غزة، ووصلت في بعض الأوقات إلى 300 و400 شاحنة، لكننا لا نريد هذا لمرة واحدة ونريده في كل الأوقات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أبلغا نظيريهما الإسرائيليين مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الوضع الإنساني الحالي في القطاع وضعف المساعدات الإنسانية المقدمة للمدنيين في القطاع.

وأوضح ماثيو ميلر، أن وزير الخارجية الأمريكي، أبلغ الجانب الإسرائيليين، أن زيادة تدفق المساعدات الإنسانية الموجهة إلى قطاع غزة، لا يجب أن يكون لمرة واحدة، وإنما يجب أن يزداد تدفق تلك المساعدات بصورة مستمرة للحد من الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة بعد عام على الحرب.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أننا نعتقد أن إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ممكن وأن الولايات المتحدة تدرك أن هناك إمكانية للتغلب على كافة العقبات اللوجستية، التي تحول بين تدفق المساعدات الإنسانية بصورة منتظمة.

وأوضح ماثيو ميلر، أن الولايات المتحدة لا تزال ترى أن إسرائيل لا تتخذ حتى اللحظة الخطوات المناسبة التي يمكن من خلالها تفادي إلحاق الأذى بالمدنيين، مضيفًا أن النتائج التي أسفرت عنها الهجمات الإسرائيلية بالقرب من مستشفى في قطاع غزة مقلقة للغاية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أننا نرى أن مهلة 30 يوم مناسبة لإعطاء إسرائيل الوقت الكافي، لحل مشكلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وحول الأوضاع في لبنان، قال ميلر، أن إسرائيل لها الحق في تنفيذ عمليات محدودة من أجل إضعاف قدرات حزب الله اللبناني، مضيفًا أن بلينكن تحدث إلى رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب في لبنان وأكد أهمية التوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع بين إسرائيل وحزب الله.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search