الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأمريكي يوجه الشكر لمصر على جهودها لوقف الحرب في غزة

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، لمناقشة الأوضاع الجارية في الشرق الأوسط.

وحسبما أوضح البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، فإن أنتوني بلينكن ونظيره المصري تحدثوا عن الحاجة إلى أن يتولى القادة اللبنانيون معالجة الفراغ الرئاسي في البلاد على وجه السرعة، كما ناقشوا الالتزام الأخير للولايات المتحدة بتقديم ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للبنان.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال الاتصال الهاتفي، إلى الدعم المستمر للولايات المتحدة لمؤسسات الدولية اللبنانية، بما في ذلك القوات المسلحة اللبنانية، مؤكدًا على الحاجة إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 لتمكين المدنيين في كل من إسرائيل ولبنان من العودة إلى ديارهم بأمان وأمن.

ووجه وزير الخارجية الأمريكي، الشكر إلى وزير الخارجية بدر عبد العاطي، على الجهود المستمرة والحيوية التي تبذلها مصر للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بما يضمن إطلاق سراح الرهائن وعلى الدور الهام الذي تواصل مصر لعبه لحل الصراع في السودان.

وتابع الوزيران خلال الاتصال الهاتفي، مناقشتهما بشأن الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر الشهر الماضي، كما ناقشوا بلينكن وعبد العاطي احتياجات مصر للأمن المائي واهمية النيل للشعب المصري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search