الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: العملية الإسرائيلية في لبنان لازالت محدودة حتى الأن

وزارة الخارجية الأمريكية

وزارة الخارجية الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن ما نسعى إليه خلال الوقت الحالي هو التطبيق التام لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 في جنوب لبنان.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية في، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتوقع أن تستهدف إسرائيل حزب الله في لبنان، بطريقة لا تتنافى مع أحكام القانون الدولي الإنساني.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان محدود حتى الآن وفقًا لتقييم الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أن الموقف الأمريكي لن يتغير ويتمثل في معارضة احتلال قطاع غزة من قبل إسرائيل أو مصادرة جزء منه.

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية في تصريحاتها التي نقلتها القاهرة الإخبارية، أن أي اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة يجب أن يكون ملزمًا لطرفي الصراع، مضيفًا لا ندفع لوقف إطلاق النار في قطاع غزة من قبل إسرائيل دون موافقة حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

 وقالت الخارجية الأمريكية، إنه جرى تحييد قدرات حركة حماس بشكل كبير وهي الآن غير قادرة على شن هجوم جديد على غرار الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر 2023.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search